تويوتا تكشف الستار عن موديلاتها الكهربائية الجديدة

ترجمة – مروة مجدي:

في إطار حديثه عن استراتيجية شركته الحالية في مجال السيارات الكهربائية ؛ كشف أكيو تويودا، المدير التنفيذي لشركة تويوتا اليابانية، الستار عن مجموعة موديلات جديدة مرتقبة ستطلقها الشركة.
وأوضح في تصريحاته لوسائل الإعلام أن الموديلات الجديدة ستتنوع ما بين السيدان والدفع الرباعي بشتى صورها وأحجامها، بما في ذلك الشاحنات والسيارات الرياضية ، واستوحت معظم السيارات الحديثة بموديلاتها الكهربائية من تصميمات تويوتا العالمية الحديثة. نقلاً عن موقع كار سكوب.

وقسم تويودا السيارات الجديدة إلى فئتين، الأولى تعمل على التقليل من عوادم الكربون (مثل الهجين وسيارات الشحن الكهربائي، الخ) ، والفئة الثانية سيارات بلا عوادم كربونية (السيارات كهربائية البطارية، وسيارات خلايا الوقود الكهربائية)، والتي صرح تويودا بأن تويوتا تبذل كل جهدها للوصول إليها قريباً.

تويوتا تستعرض موديلات مختلفة لسيارتها بي زد

وقد بدأ العرض بسيارة تويوتا بي زد ضمن موديلات أخرى شملت بي زد 4 إكس ، وسيارة كروس أوفر رياضية بسقف كوبيه (سيارة الدفع الرباعي بي زد) وتتاح منها سيارة دفع رباعي بحجم أصغر (بي زد كروس أوفر) خصصتها تويوتا لقارة أوروبا واليابان بمعدل استهلاك 125 وات- ساعة / كم، وبي زد السيدان متوسطة الحجم والتي تتماثل مع منافستها تيسلا موديل 3، وسيارة الدفع الرباعي العائلية الضخمة بي زد.

مجموعة سيارات خدمية كهربائية متنوعة

وأخيراً وليس آخراً، أزاح تويودا الغطاء عن فئة أخرى من موديلات السيارات، أطلق عليها مجموعات “السيارات الكهربائية المتنوعة من تويوتا”، وتشمل سيارات خدمية مثل سيارات الفان وحافلات النقل الجماعي صممت خصيصاً من أجل العمل التجاري أو الاستخدام الخاص وسيارات كهربائية متميزة. فاستوحت تويوتا سيارتها كروزر الكهربائية من السيارة كروزر إف جي لتصمم على هيئة سيارة دفع رباعي كهربائية خماسية الأبواب ، كما أطلقت تويوتا أول شاحنة كهربائية مزدوجة الكابينة لتماثل هيلوكس أو تاكوما في الأبعاد ولكن بتصميم ومميزات أكثر عصرية استوحت من السيارة الأكبر حجماً منها وهي توندرا.

أما سيارة الدفع الرباعي الصغيرة الكهربائية فتتشابه كثيراً مع السيارة سي إتش أر الكهربائية ذات التوجه الديناميكي، أما السيارة الكروس أوفر الكهربائية فتأتي بتصميم خارجي أكبر وأكثر أناقة، لتعلن بذلك بدء دخول الشركة اليابانية قطاع الفئة الثالثة من سيارات الدفع الرباعي ، وأخيراً سيارة رياضية كهربائية تطلقها تويوتا بكابينة داخلية تتسع لمقعدين فقط، وهي فئة جديدة من تويوتا إم أر 2 صممت خصيصاً لعاشقي السيارات.

وتستثمر تويوتا في مجالات مختلفة بالنسبة للموديلات المحايدة للكربون ، بما في ذلك سيارات خلايا الوقود الكهربائية وغيرها من السيارات التي تعمل بالطاقة النظيفة ، وقد عزمت شركة تويوتا اليابانية التوجه الكامل إلى السيارات بلا عوادم بحلول عام 2035.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى