منها إطارات السيارات .. الحكومة تناقش الفرص الاستثمارية في القطاع الصناعي

للمساهمة في الترويج لتوطين هذه الصناعات

في إطار اهتمام الحكومة المصرية بملف توطين الصناعة ووضعه في مقدمة الأولويات خلال المرحلة الحالية، اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم والمهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة حيث تم استعراض مجموعة من الفرص الاستثمارية في القطاع الصناعي تحتاجها السوق المصرية.

وعرض وزير التجارة والصناعة أبرز الفرص الاستثمارية في القطاع الصناعي، ويشمل ذلك مستلزمات الإنتاج والسلع الاستثمارية أو الإنتاجية أو الاستهلاكية، والتي من شأنها توطين مجموعة من الصناعات التي تحتاجها السوق المصرية.

تصنيع إطارات السيارات والبطاريات

وفي هذا الإطار، تطرق المهندس/ أحمد سمير إلى وجود فرص في قطاع الصناعات الكيماوية؛ مثل تصنيع إطارات من المطاط للحافلات والشاحنات وسيارات الركوب، وتصنيع بطاريات كهربائية.

وفي مجال الصناعات الهندسية، أوضح الوزير وجود عدد من الفرص الاستثمارية المتاحة تتمثل في: وتصنيع سيارات نقل البضاعة، وتصنيع مضخات الطرد المركزي، وتصنيع محولات كهربائية لشحن البطاريات وتصنيع عدادات السرعة للمركبات.

وكلّف رئيس الوزراء بعرض القوائم التفصيلية على اتحاد الصناعات، بحيث تتم المساهمة في الترويج لتوطين هذه الصناعات التي تحتاجها السوق المصرية.

الحكومة تقدم حوافز استثمارية للشركات 

تم عرض مجموعة من الحوافز الاستثمارية المقترحة للشركات التي ترغب في الاستثمار في هذه الفرص خلال الاجتماع، وتتضمن هذه الحوافز منح الرخصة الذهبية، وتوفير الأراضي في مختلف المناطق الجغرافية، والاستفادة من صندوق دعم الصادرات، وقيام مكاتب التمثيل التجاري بالترويج لمنتجات تلك المشروعات لدى تجمعات الأعمال في الأسواق الدولية.

يأتي هذا الاجتماع ضمن الاجتماعات الدورية التي يعقدها رئيس الوزراء مع كل المعنيين بهذا الملف سواء من القطاع الخاص أو من الحكومة؛ للإسراع في النهوض بهذا القطاع المهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى