انخفاض مبيعات شركات السيارات في الصين 86% فبراير الماضي

سجلت مبيعات السيارات في الصين هبوطًا حادًا خلال الشهر الماضي ، في ظل تفشي “كورونا” مما يعزز الضغط على شركات صناعة السيارات.

 

ووفقًا لبيانات أولية صادرة عن رابطة سيارات الركاب الصينية نشرتها “بلومبرج” ، هبطت المبيعات بنسبة 80% خلال فبراير على أساس سنوي ، في أكبر وتيرة هبوط شهري على الإطلاق ، رغم تحسن متوسط المبيعات اليومي قرب نهاية الشهر مقارنة مع الأسابيع الثلاثة الأولى.

 

كما انخفضت أيضًا مبيعات السيـارات من شركات صناعة السيارات إلى الوكلاء بنسبة 86% خلال فبراير ، مع تأثير تفشي “كورونا” على الإنتاج أيضًا إلى جانب الطلب.

 

وتراجعت مبيعات السيـارات في ظل انتشار فيروس كورونا الذي أبعد المشترين عن صالات المعارض في الصين التي تعد أكبر سوق للسيارات في العالم.

 

يشار إلى أن شركة السيارات اليابانية “تويوتا موتور” أعلنت عن انخفاض مبيعات السيارات في الصين بنسبة 70.2% في الشهر الماضي ، لتصبح أولى شركات صناعة السيـارات العالمية التي تعلن عن مبيعاتها في أكبر سوق للسيارات في العالم خلال فبراير.

 

و بناءً على ما ذكرته “رويترز” ، أوضحت الشركة أنها باعت 23.8 ألف وحدة من سيارات “تويوتا” و العلامة التجارية “لكزس” في الصين ، بسبب التأثير السلبي لانتشار فيروس “كورونا”.

 

هذا وكشفت بيانات أولية ، تراجع مبيعات سيارات الركاب الإجمالية في الصين 80% خلال فبراير ، في أكبر هبوط شهري على الإطلاق.

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

شركات السيـارات الصينية تتسارع للتوغل فى الهند لمواجهة انخفاض الطلب محلياً

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى