هوندا تدخل عالم السيارات الكهربائية بمصنع طاقته 120 ألف سيارة سنوياً

إيجيبت أوتوموتيف

تخطط شركة هوندا للتوسع في صناعتها للسيارات الكهربائية في العالم من خلال التعاون مع شركة دونجفنج الصينية، وذلك من خلال بناء مصنع لإنتاج السيارات الكهربائية في ووهان.

حيث أعلنت الشركة من خلال بياناً لها اليوم الخميس بأن مصنع دونجفنج هوندا للسيارات سيبدأ العمل في عام 2024؛ بطاقة إنتاجية سنوية تبلغ 120 ألف سيارة.

كما كشفت هوندا عن خططها لطرح 10 طرازات من السيارات الكهربائية خلال خمس سنوات ضمن مشاريع مصنع دونجفنج هوندا Dongfeng Honda و GAC Honda ، مع وضع خطة لتصدير سلسلة إنتاج لطراز EV من الصين الى أسواق العالم.

تراجع مبيعات 2021

من جهة أخرى ، أوضحت شركة هوندا من خلال بيانها أن مبيعات سياراتها في الصين قد تراجعت بنسبة 4 في المائة خلال العام الماضي 2021.

كما جاء بالبيان أن الشركة المصنعة للسيارات هوندا ستجري عمليات إنتاج كاملة من الختم إلى اللحام وفحص المركبات ، وستقوم بأكبر كم من تجميع السيارات من خلال خط التجميع بالمصنع الجديد.

تويوتا تنضم للسباق

وفي سياق منفصل، تستعد شركة  صناعة السيارات اليابانية تويوتا، والتي كانت مترددة في التحول إلى السيارات الكهربائية، هي أيضاً للاستثمار بـ عشرات المليارات من الدولارات في هذا المجال، مع اعتبار سوق الصين هو السوق الرئيسي لها.

كما قالت تويوتا إنها ستستثمر 35 مليار دولار في EVs ، وهو محور كبير لأكبر شركة لصناعة السيارات في العالم والتي دافعت في السابق عن السيارات الهجينة.

وقالت الشركة المصنعة للسيارات إن المحطة ستستخدم أيضًا الطاقة المستدامة؛ مثل الطاقة الشمسية والمياه المعاد تدويرها للحد من تلوث الهواء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى