BMW توُقف مصانعها في أوروبا وجنوب أفريقيا شهرًا

بعد قرار إغلاق متحفها في ميونخ، قررت شركة السيارات الألمانية “BMW” وقف الإنتاج في مصانعها بأوروبا لمدة 4 أسابيع بسبب وباء كورونا المستجد.

 

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة، أوليفر تسيبسه، اليوم الأربعاء في ميونخ: “اعتبارا من اليوم نوقف مصانعنا الأوروبية ومصنع روسلين في جنوب أفريقيا”. وقف الإنتاج سيستمر على الأرجح حتى 19 أبريل المقبل”.

 

كانت شركة السيارات العالمية BMW أعلنت قبل أيام غلق متحفها بمدينة ميونخ الألمانية مؤقتا عن العمل واستقبال زوار لمنع انتشار فيروس كورونا الجديد.

 

وسيتم عمل تعقيم كامل للمتاحف الثلاثة الخاصة لشركة BMW وهي BMW Welt و BMW Classic ومتحف BMW ، وعمل جميع الإجراءات الاحترازية الكاملة لمنع انتشار الفيروس وسيبدأ تعليق العمل في تلك المتاحف من يوم 17 مارس.

 

ولم تعلن الشركة عن موعد عودة العمل في تلك المنشآت حتى الآن، وستظل معلقة ربما لعدة أسابيع. ويذكر أن الشركة وجدت موظفا مصابا في أحد مصانعها.

 

وبحسب النشرة الشهرية لاتحاد مصنعي السيارات الأوروبي.. هبطت مبيعات السيارات في الاتحاد الأوروبي خلال فبراير  الماضي 7.4% على أساس سنوي.

 

وبلغت مبيعات السيارات الجديدة في الاتحاد الأوروبي خلال الشهر الماضي نحو 957 ألف سيارة.

 

وأوضح الاتحاد أن التراجع جاء نتيجة عدة عوامل منها تغيير نظام الضرائب في العديد من دول الاتحاد وضعف أداء الاقتصاد العالمي وقلق المستهلكين.

 

وسجلت السوق الألمانية أكبر تراجع للمبيعات خلال الشهر الماضي بنسبة 10.8%، كما تراجعت المبيعات في إيطاليا 8.8% وفي إسبانيا بنسبة 6% وفي فرنسا بنسبة 2.7%.

 

بينما نجحت مجموعة فولكسفاجن الألمانية في تعزيز حصتها السوقية الأكبر في أوروبا لتصل إلى 25% مقابل 24% خلال فبراير/شباط من العام الماضي.

 

وذكرت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أنه تم اتخاذ القرار في ضوء العاملين الذين يعملون جنبا إلى جنب على خطوط التجميع، وهو أمر لا يتماشى مع توجيهات الحكومة بالحفاظ على المسافات بين الأفراد.

 

ويتوقع خبراء الاقتصاد تراجعا حادا في مبيعات السيارات في غرب أوروبا بسبب جائحة كورونا المستجد.

 

وجاء في دراسة لمعهد “كاستمر إنسايت” السويسري لأبحاث السوق أن أسواقا رئيسية مثل إيطاليا وألمانيا وفرنسا وإسبانيا ستشهد تراجعا ملحوظا في مبيعات السيارات هذا العام مقارنة بالعام الماضي.

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

استئناف تصنيع السيارات في “ووهان” الصينية بؤرة انتشار كورونا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى