«قطاع الأعمال» تنفى تراجع الدولة عن تنفيذ مشروع صناعة السيارة الكهربائية في مصر

كتبت – دينا محمد: السيارات الكهربائية

 

السيارات الكهربائية

 

نفت وزارة قطاع الأعمال العام، ما تردد من أنباء حول تراجع الدولة عن تنفيذ مشروع صناعة السيارة الكهربائية في مصر، مُؤكدةً أنه لا صحة للتراجع عن مشروع إنتاج السيارة الكهربائية في مصر.

 

أوضحت «الوزارة» أنه تم بالفعل البدء في الخطوات التنفيذية للمشروع، وتوطين صناعة السيارات الكهربائية في مصر باعتبارها وسائل نقل حضارية وصديقة للبيئة، حيث وقعت شركة النصر لصناعة السيارات اتفاقيتين مع شركة «دونج فينج» إحدى كبريات الشركات الصينية لصناعة السيارات، وذلك لإنتاج أول سيارة كهربائية مصرية.

 

سعر نصر E70 - موصفات نصر E70 - صور نصر E70 - السيارات الكهربائية - سعر شحن السيارة الكهربائية - محطات شحن السيارات - عيوب السيارات الكهربائة - مميزات السيارات الكهربائية

 

وأضافت «الوزارة» إنه تم استيراد 13 سيارة موديل «E70» كهربائية كاملة الصنع من شركة «دونج فينج» الصينية، وإطلاقها للاستخدام التجريبي على الطرق المصرية لمدة 3 أشهر، للتأكد من توافقها مع الأجواء المصرية، والوقوف على المواصفات النهائية لها قبل البدء في تصنيعها محلياً بمصانع شركة النصر للسيارات والتي ستحمل علامتها «نصر».

 

أشارت «الوزارة» إلى أنه من المستهدف بدء إنتاج السيارة الكهربائية بشركة النصر للسيارات في النصف الثاني من عام 2022، لتكون أول سيارة كهربائية مصرية الصنع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى