إذا كنت من عشاق السيارات القديمة .. أي نوع تفضل؟

ترجمة – مروة مجدي : 

رغم ما كل يواجه عملاء الألفية الثالثة من تكنولوجيا تستدعي الاهتمام بالسيارات الحديثة، إلا أنه لايزال كثيرون يعيشون في حالة نيستولوجيا عملاً بمبدأ القديم هو الجميل ، تعود بهم إلى الوراء لوقت يصل إلى 30 أو 40 عاماً مضت، فإذا كنت من أصحاب هذا المبدأ أو تعشق كل ما هو قديم وأصيل في عالم السيارات؛ فأي سيارة من موديلات الثمانينات والتسعينيات تود اقتنائها في الوقت الحالي؟..

جيب سي جي 7 موديل 1983

بالنسبة لأحد متحيزي هذه الفترة، أعرب عن سعادته بسيارته جيب سي جي 7 موديل 1983، والتي حاول البعض إضافة بعض التعديلات عليها قدر استطاعتهم من خلال دمج محركها ذو سعة 5.9 لتر 8 فولت مع ناقل سرعة مانيوال من ثلاث حركات وجير بوكس يتناسب مع عربة جولف أكثر من سيارة جيب، مما جعل السيارة بطيئة وفقيرة وغير مريحة بالمرة عقب تلك التعديلات بالإضافة إلى نظام المناخ السيء للغاية الذي بسببه قد تتراكم قطرات الصقيع على زجاج السيارة الأمامي أثناء القيادة، ورغم تحيزه لهذه السيارة، فقد أبدى قلقه مشيراً إنه لم يعد يقودها بشكل يومي رغم كل ما تكلفه من ثروة طائلة في محاولات إحياؤها من جديد.

تويوتا أم ليكزس؟

أحد ملاك السيارات من محبي هذه الحقبة روى أنه كان يمتلك سيارة التسعينات أولدز موبيل حتى أعوام قليلة مضت، ولآخر لحظة كانت تؤدي واجبها على أكمل وجه عام بعد عام.

ومن نفس هذه الحقبة الزمنية تتواجد العديد من السيارات المتميزة، إذ ينتشر محبي السيارة جيب جراند واجونير رغم المحاولات المضنية لإضافة التعديلات بها.

وعلى جانب آخر يوجد عملاء يفضلون اقتناء سيارة يعتمد عليها، وعلى حد تعبير أحدهم : ” لا يوجد أفضل من تويوتا وليكزس في هذا المضمار“ ، فلازال عملاء كثيرون يهتمون باقتناء الفئة الثانية من ليكزس إل اكس.

فإذا كنت أنت أيضاً من محبي موديلات الثمانينات والتسعينات؛ فأي من سيارات هذه الفترة تود اقتنائها؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى