“ هارلي “ تمنع شحنات الدراجات البخارية عن روسيا

أعلنت شركة هارلي ديفيدسون اليوم الثلاثاء أنها قد علقت أعمالها وشحنات الدراجات البخارية إلى روسيا، وذلك بعد غزوها لأوكرانيا الأسبوع الماضي، والذي يصنف على أنه أكبر صراع في أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية.

ولم تعلن هارلي عن أي تفاصيل إضافية خاصه بهذا الشأن، وعلى نفس الصعيد أعلنت شركة الدراجات البخارية العملاقة عن انخفاض قيمة أسهمها بنسبة 3٪ خلال تعاملات اليوم، تماشياً مع المؤشرات الرئيسية في وول ستريت والتي تأثرت بتصاعد الأزمة في أوكرانيا، حيث أن أوروبا هي ثاني أكبر سوق لدراجات هارلي ومقرها ميلووكي بعد الولايات المتحدة، وتفيد صفحة هارلي الرسمية على الإنترنت أن لديها 369 وكالة بيع في الاتحاد الأوروبي.

تغيير مسار شحنات الدراجات البخارية

بينما أكد كريس هودسون -كبير المحللين والشريك في Edgewater Research – إن وكلاء هارلي ديفيدسون في روسيا لا يشكلون سوى شريحة صغيرة من شبكة الوكلاء الكبيرة، حيث يبلغ عددهم 10 وكلاء في كل أنحاء روسيا، مؤكدًا أن: “ روسيا ليست سوقًا مهمًا لعلامة الدراجات البخارية، وأي وحدات مخصصة لروسيا يمكن تحويلها إلى مكان آخر”.

وأضاف هودسون أن دراجات هارلي البخارية التي كان من المقرر تسليمها في الأصل إلى روسيا؛ من المرجح أن يتم تغيير مسارها إلى الدول التي سيكون عليها طلباً قوياً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى