فورد تطلق سيارتها تورينو كورير الخدمية الجديدة.. وتعلن عن نسخة كهربائية

تعتمد على منصة Puma

أعلنت شركة فورد عملاق الصناعة الأمريكية إطلاق أحدث سياراتها تورينو كورير Tourneo Courier، والتي تصنف ضمن فئة موديلات السيارات الخدمية، بالإضافة إلى نسخة أخرى من السيارة ذاتها بنظام الدفع الكهربائي الخالص ستتوفر قريبا.

وذكرت الشركة الأمريكية أن السيارة فورد تورينو كورير الجديدة تأتي بمحرك بنزين ثلاثي الأسطوانات مع ناقل حركة يدوي سداسي السرعات أو أوتوماتيكي مزدوج القابض من سبع سرعات، وذلك لتوزيع القوة البالغة 92 كيلووات/125 حصان على عجلات الدفع وفقا لما ذكرته “د ب أ”.

مواصفات السيارة فورد تورينو كورير

كما أوضحت فورد أن هناك نسخة ستتوفر من السيارة نسخة كهربائية بقوة 100 كيلووات/136 حصان. وتصل نسخة E-Tourneo Courier إلى سرعة قصوى145 كلم/ساعة، بينما يصل مدى السير إلى 87 كلم، بجانب النسخة المتاحة حاليا.

وأشارت الشركة إلى أن السيارة الجديدة بنسختيها تعتمد على منصة Puma، بالإضافة إلى تصميمها الأنيق المستوحى من عالم الموديلات الرياضية متعددة الأغراض SUV .

تأتي السيارة خماسية المقاعد بمقصورة واسعة تتسع إلى ما يصل لـ 1198 لترا و2162 لترا في النسخة الكهربائية، كما توفر السيارة مواضع تخزين إضافية بسعة 44 لترا، فضلا عن شاشة لمسية قياس 8 بوصة لنظام الملتيميديا.

وتستند السيارة على حزمة موسعة من أنظمة القيادة المساعدة مثل محدد السرعة ومحذر الانتباه ومساعد الصف ومساعد بدء السير على الطرق الصاعدة ومساعد السرعة الذكي ومساعد الحفاظ على حارة السير ومحذر التصادم ومحذر الزاوية الميتة، بالإضافة إلى وظيفة Stop&Go، كما توفر السيارة تجهيز الجر مع حمل جر يصل إلى 1000 كجم لنسخة البنزين و700 كجم للنسخة الكهربائية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى