الولايات المتحدة تغرم تويوتا 180 مليون دولار بسبب انتهاكات الانبعاثات

بين عامي 2005 و 2015 ، فشلت تويوتا في اتباع إجراءات الإبلاغ المناسبة عن المشكلات المتعلقة بالانبعاثات مع مركباتها في السوق الأمريكية ، وفقًا لتسوية توصلت إليها للتو مع وكالة حماية البيئة الأمريكية.

قالت الحكومة الفيدرالية في دعوى مدنية ضد شركة صناعة السيارات ، إن موظفي تويوتا في اليابان كانوا على علم بالمشكلات لكنهم فشلوا في تصحيحها.

وافقت تويوتا على غرامة قياسية قدرها 180 مليون دولار لكنها تقول إن المشكلات أدت إلى تأثيرات انبعاثات “لا تذكر” ، “إن وجدت”.

 

وافقت تويوتا على دفع غرامة قدرها مائة وثمانون مليون دولار لحكومة الولايات المتحدة بسبب انتهاكات بروتوكول قانون الهواء النظيف الذي استمر لمدة عقد بين عامي 2005 و 2015. وكان الانتهاك مرتبطًا بالإبلاغ في الوقت المناسب عن العيوب التي تعارضت مع تنظيم انبعاثات عوادم السيارات . في دعوى قضائية فيدرالية ، قالت وكالة حماية البيئة إن مديري تويوتـا والموظفين الآخرين في اليابان على علم بالمشكلات لكنهم فشلوا بشكل منهجي في الإبلاغ عنها على النحو المتفق عليه بين عامي 2005 و 2015.

 

يُطلب من صانعي السيارات بموجب قواعد قانون الهواء النظيف إخطار وكالة حماية البيئة عندما يكون هناك 25 مركبة أو محركًا أو أكثر في موديل واحد لسنة واحدة مع نفس العيب في مكون التحكم في الانبعاثات ، ووفقًا لدعوى الحكومة ضد شركة تويوتا ، تأخرت الشركة. في تقديم ما يصل إلى 78 تقريرًا عن عيوب الانبعاثات.

 

في بيان وكالة حماية البيئة بشأن تسوية نقلت أودري شتراوس، القائم بأعمال النائب العام الأمريكي للمنطقة في نيويورك بالولايات المتحدة، قوله، “تويوتا أغلقت عينيها لعدم الامتثال، وعدم توفير التدريب المناسب، والاهتمام، والإشراف على الوفاء بالتزاماتها بتقديم تقارير قانون الهواء النظيف “وأن هذا” من المحتمل أن يؤدي إلى تأخير أو تجنب عمليات سحب متعلقة بالانبعاثات ، مما أدى إلى فوائد مالية لشركة تويوتا وانبعاثات زائدة من ملوثات الهواء. ”

 

قال المتحدث باسم تويوتا ، إيريك بوث ، إن صانع السيارات نبه الحكومة بمجرد إدراكها للمشكلات وأن التأخير في تقديم التقارير إلى وكالة حماية البيئة أدى إلى “تأثير ضئيل للانبعاثات ، إن وجد”. ومع ذلك ، فإن تويوتا لن تعترض على الغرامة ، والتي ستكون أكبر عقوبة مدنية على الإطلاق لانتهاكها في الإبلاغ عن الانبعاثات ، وفقًا لبيان وكالة حماية البيئة بشأن التسوية.

 

لا تزال غرامة تويوتـا القياسية أقل بكثير من التسوية البالغة 14.7 مليار دولار التي دفعتها فولكس فاجن في أعقاب فضيحة الانبعاثات الخاصة بها في عام 2016 ، أو التسوية البالغة 2.2 مليار دولار التي دفعتها شركة دايملر العام الماضي مقابل مخطط الغش في الانبعاثات. الغرامة التي تفرضها شركة تويوتا هي بسبب التقارير المتأخرة أو المفقودة إلى وكالة حماية البيئة بشأن العيوب المتعلقة بالانبعاثات ، ولم يتم التعامل معها على أنها محاولة للغش في اختبارات الانبعاثات. كجزء من هذه التسوية ، وافقت تويوتا على تقديم تقارير امتثال إلزامية مرتين في السنة إلى وكالة حماية البيئة.

 

كتب- أحمد حسن عبد الكريم

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

مستخلص جمركي: جمرك تويوتـا كورولا القديمة يصل لـ 115 ألف جنيه رغم دخولها استخدام شخصي

 

تويوتـا إيجيبت تطرح chr موديل 2021 فى مصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى