عرض المعلومات على الزجاج الأمامي.. أحدث تقنيات بي إم دبليو لسياراتها

سيتم اعتمادها في الطرازات الكهربائية اعتباراً من 2025

كشفت شركة بي إم دبليو الألمانية النقاب عن أحدث أحدث تقنياتها لتجهيز سياراتها الكهربائية بنظام شاشة العرض العلوية هايد أب «head-up display» والتي أطلقت عليها اسم BMW Panoramic Vision المبتكرة، ومن المقرر أن يتم اعتمادها اعتبارا من عام 2025 في سلسلة إنتاج أول طرازات « Neue Klasse».

تقنية البانوراما في سيارات بي إم دبليو

وقالت بي إم دبليو أن الشاشة Panoramic Vision الجديدة تستغل العرض الكامل للزجاج الأمامي لتوفير رؤية بانورامية لبيانات القيادة المهمة لكل من قائد السيارة والركاب، تظل بعض بيانات القيادة المهمة ظاهرة في نطاق الرؤية باستمرار تبعا لموقف القيادة، وفقا لما ذكرته «د ب أ».

وأضافت الشركة الألمانية أن الشاشة الهيد آب Panoramic Vision الجديدة تعكس على النطاق السفلي للزجاج الأمامي للسيارة صورة فائقة الوضوح بفضل شدة الإضاءة ودرجة التباين الفائقتين.

وقال أوليفر زيبس، رئيس مجلس إدارة BMW AG خلال خطابه في المؤتمر السنوي للشركة لعام 2023، أن تقنية الشاشة الجديدة Panoramic Vision ستضع معايير جديدة في الرقمنة والاستدامة والتصميم للسيارات الكهربائية، بحسب ما نشره موقع السيارات الشهير Autocar Professional.

التطبيق العملي لشعار “أعيننا على الطريق – أيدينا على عجلة القيادة”

ووصف فرانك ويبر ، عضو مجلس التطوير في BMW AG ، المزايا الرئيسية لشاشة العرض العلوية الجديدة ، قائلاً: “يصبح الزجاج الأمامي شاشة كبيرة واحدة مع نظام BMW Panoramic Vision الجديد ، مما يفتح إمكانيات جديدة تمامًا للتصميم من سياراتنا، ما إذا كان السائق يقرر بنفسه المعلومات التي يريد عرضها في مجال رؤيته ، أو أن جميع الركاب يمكنهم رؤية المحتوى بالكامل، ويمنح قمرة القيادة الأكثر تنظيمًا بشكل واضح شعورًا جديدًا رائعًا بالرحابة، نحن نرتقي بشعار (أعيننا على الطريق – أيدينا على عجلة القيادة) إلى مستوى جديد “.

ولأول مرة تتيح تقنية العرض المبتكرة شاشات عرض مرئية عبر الزجاج الأمامي بالكامل لجميع الركاب، حيث تعرض BMW Panoramic Vision المعلومات ذات الصلة بالسائق والركاب، مع شدة إضاءة أعلى وتباين على منطقة مظلمة عند الحافة السفلية للزجاج الأمامي، مما يؤدي إلى إنشاء صورة شديدة الوضوح يمكن رؤيتها دائمًا عبر العرض الكامل للزجاج الأمامي، لتصبح المعلومات المتعلقة بحالة القيادة متاحة دائمًا في المكان المناسب في الوقت المناسب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى