فورد تنتج سيارات كهربائية جديدة رباعية الدفع

ستستخدم فورد منصة السيارة الكهربائية MEB التابعة لمجموعة فولكس فاجن من أجل سيارة كهربائية مدمجة أوروبية الصنع، سيتم إطلاقها في عام 2023، ويؤكد الرؤية الأولى أنها ستتخذ شكل سيارة دفع رباعي مدمجة.

 

النموذج الأول بالمصنع هو سيارة الدفع الرباعي الكهربائية

 

سيبنى نموذج فورد في مصنعها بألمانيا، حيث يخضع لبرنامج تحويل بـ مليار دولار ليصبح “مركز كهربائي” للعلامة التجارية. سيكون النموذج الأول هو سيارة الدفع الرباعي الكهربائية هذه، مع زيادة إنتاج السيارات الكهربائية حيث تستعد الشركة لبدء العمل بالكهرباء في أوروبا بحلول عام 2030.

 

تتطلع السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات إلى إحداث انطلاق كبير، وذلك من حيث التصميم، في الطرازات الاحتراق الخاصة بالعلامة التجارية وإنتاجها الأول الكهربائية.

 

تشير الصورة الظلية المستقيمة ذات الصندوقين إلى موقع سوق مشابه لـ فولكس فاجن ID 4 الذي ستشاركه دعائمه، لكن لمحة عن المصدات توحي بنهج تصميم مختلف، حيث تفسح لوحات فولكس فاجن الملساء والمنحنية المجال لأسطح أكثر تحديدًا مع مآخذ إضافية وخطوط مميزة وإدخالات.

 

من المحتمل أن تشارك قاعدة عجلاتها مع ID 4، وحزم البطاريات 52 كيلو وات في الساعة و 77 كيلو وات في الساعة (القابلة للاستخدام) التي توفر نطاقًا يصل إلى 533 كيلو متر، واختيار تخطيطات مجموعة نقل الحركة ذات الدفع الخلفي والدفع الرباعي.

 

مدى السيارة يبلغ 320 كم

 

سيكون أقوى إصدار من ID 4 بـ 302حصان الذي سيصل في وقت لاحق من هذا العام، ولكن من المرجح أن يتم تقديم فورد مع مجموعة من المخرجات تتراوح من 146 حصان إلى 201 حصان. مع سعة شحن MEB البالغة 125 كيلو وات، يجب أن تكون قادرة على قطع مسافة 199 ميلاً في أقل من 30 دقيقة.

 

مقابل القدرة على استخدام منصة MEB في سيارتها الكهربائية المدمجة الجديدة، سيتم توأمة الجيل التالي من شاحنة البيك أب أماروك من فولكس فاجن مع فورد رينجر وسيتم تصنيعها في مصنع فورد في سليفرتون، جنوب إفريقيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى