الانتهاء من محور الأوتوستراد – سعد الدين الشاذلي .. والوزير يعلن بدء التشغيل التجريبي لكوبري عدلي منصور

آيات فاروق

خلال جولته لتفقد مراحل مشروع التطوير الشامل للطريق الدائري أمر وزير النقل الفريق كامل الوزير بالبدء في التشغيل التجريبي لكوبري عدلي منصور بمنطقة موقف العاشر والذي تم الانتهاء من تنفيذه.

حيث بدأت جولته بمتابعة تنفيذ المسافة من سعد الدين الشاذلي حتى طريق الإسكندرية الزراعي   حيث تم الانتهاء من أعمال إنشاء كوبري أعلى نفق سعد الدين الشاذلى ، حيث تم الانتهاء من قطاع الاوتوستراد – سعد الدين الشاذلي وجاري توسعة نفق كارفور بالمعادي لتحقيق السيولة المرورية.

بالإضافة إلى كوبري عدلي منصور والذي يساهم  في القضاء على الاختناقات المرورية التي كان نفق السلام يشهدها طوال الفترة الماضية ، بحيث يكون هذا النفق في اتجاه واحد من المرج فى اتجاه القاهرة الجديدة، ويتم استخدام الكوبري للقادم من القاهرة الجديدة للدخول إلى منطقة المرج.

كما تابع الوزير ربط الطريق الدائري بمحور الطوارئ، حيث تم الانتهاء من الكوبري أعلى محور الطوارئ، وجارِ تنفيذ المنازل والمطالع ، وذلك للربط بين المحور والدائري لخدمة أهالي جسر السويس ومدينة السلام.

أما كوبري المرج والذي سيخدم الحركة المرورية القادمة من مؤسسة الزكاة وحتى مُسطرد فقد تجاوزت نسبة تنفيذه 90% ويتضمن 4 مطالع ومنازل لسهولة الحركة المرورية التبادلية مع الطريق الدائري وشارع المرج ، ويعبر الكوبري أعلى محطة الصرف الصحي ومحطة مترو الأنفاق وموقف الأقاليم بالمرج.

الأمر نفسه بالنسبة لكوبري مسطرد حيث بلغت نسبة تنفيذه 97% بعد أن تم إنشاء كوبري جديد بالكامل إلى جانب الكوبرى الحالي ، بالإضافة إلى عدد من المطالع والمنازل لخدمة حركة تنقل المواطنين المسافرين إلى الإسماعيلية عبر طريق مُسطرد – بلبيس الإسماعيلية الزراعي، أو المتجهين إلى مُسطرد.

وأوضح الوزير أن المساحات أسفل الكباري سيتم الاهتمام بها وطرحها على المستثمرين للاستغلال الأمثل لها ، على أن يتم الالتزام بالخطة الزمنية المحددة لمشروع تطوير الطريق الدائري لتنفيذ البنية التحتية لمنظومة النقل الذكي حيث روعي في الأعمال التي يتم تنفيذها حالياً إنشاء حارات لمسارات ومحطات أتوبيسات BRT التي سيتم تسييرها على الطريق الدائري بدلاً من سيارات الميكروباص.

جدير بالذكر أنه يجري العمل في عدد من القطاعات الأخرى بالمشروع مثل  تطوير المسافة من نزلة طريق القاهرة الاسكندرية الصحراوي حتى تقاطع الدائري مع طريق الواحات بطول 7 كم حيث يتم توسعة الطريق في هذه المسافة ليصبح 8 حارات في كل اتجاه ، وذلك لاستيعاب الكثافات المرورية ولخدمة التنمية السياحية الموجودة بمنطقة الهرم والمتحف المصري الكبير.

وكذلك يتم إنشاء محور جديد على ضفتي ترعة المريوطية للربط بين الطريق الدائري حول القاهرة الكبرى والدائري الأوسطي والدائري الإقليمي ؛ حيث تم الانتهاء من أعمال التصميمات الخاصة بالمحور وجاري البدء في التنفيذ ، بالإضافة إلى إنشاء عدد 2 مطلع ومنزل واحد لربط البحر الأعظم بالطريق الدائري لخدمة كافة اتجاهات الحركة المرورية.

كما سيتم ربط الطريق الدائري بمحور الزمر وتطوير تقاطع الدائري مع شارع عثمان محرم حيث يتم تنفيذ عدد 2 مطلع و2 منزل ، بالإضافة إلى محور الجزائر وربطه بالطريق الدائري بعدد 2 مطلع و2 منزل وقد تم بالفعل الانتهاء من تنفيذ المنزل القادم من الكورنيش متجهاً الى البساتين.

بالإضافة إلى الأعمال الجارية في تقاطع الكورنيش مع الطريق الدائري حيث تم استحداث مطلع للقادم من حلوان متجهاً الى القاهرة الجديدة بالإضافة إلى أعمال توسعة كوبري المنيب العلوي على النيل بطول 1 كم ليصبح 8 حارات كل اتجاه بدلًا من 4 حارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى