“تويوتا” تعلن التزامها بخطط الإنتاج في المملكة المتحدة

أعلنت شركة “تويوتا” التزامها بخططها الإنتاجية في المملكة المتحدة رغم تحذيراتها من تأثير خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي دون التوصل لاتفاق، وعدول منافستها “نيسان” عن قرار لتصنيع سيارة “إكس-تريل” في مصنعها في سندرلاند.

وجاء الالتزام بخطط التصنيع في بريطانيا في الوقت الذي خفضت فيه أكبر شركة لصناعة السيارات في اليابان توقعاتها للأرباح للعام بأكمله، مشيرة إلى انخفاض قيمة أسهمها والأداء البطيء للشركات التابعة لها.

وقال مسؤول التشغيل في بريطانيا “ماسايوشي شيراياناجي”في مؤتمر صحفي: “لا نفكر حاليا في مراجعة إنتاجنا (في المملكة المتحدة)، نريد أن نواصل عملياتنا هناك من خلال تعزيز قدرتنا التنافسية.”

وتعهدت “تويوتا” بتصنيع الجيل الجديد من سيارات “أوريس هاتشباك” في مصنع بيرناستون في ديربيشاير، حيث وعدت بتحسينات تبلغ قيمتها   310.8 مليون دولار ، بمساعدة منحة بقيمة 27.6 مليون دولار  من الحكومة البريطانية.

واعترف المديرون التنفيذيون للشركة اليابانية بأنه لا يمكن الاستعداد لسيناريو البريكست من دون اتفاق، الذي يمكن أن يؤدي إلى خضوع صادرات وواردات الاتحاد الأوروبي للرسوم الجمركية.

ذكر ان المجموعة  “تويوتا” صافي أرباحها للربع الأخير من عام 2018 انخفض بنسبة 81% عن العام السابق ليبلغ  1.6 مليار دولار، فيما خفضت أيضا توقعات أرباحها بنسبة 19%إلى 1.87 تريليون ين في السنة المالية التي تنتهي في مارس المقبل.

::: قد يهمكـ أيضاً :::
تراجع سعر هوندا سيفيك بنسبة 16%
وكيل هوندا في مصر يحصل على شهادة الـ يورو 1
استدعاء 7492 سيارة تويوتا افالون في السعودية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى