قطار الرصاصة الصيني يدخل الخدمة..تعرف على إمكانياته المذهلة “فيديو”

قطار الرصاصة الصيني

بلغت الصين مرحلة جديدة في خططها التوسعية المرتبطة بالسكك الحديدية لـ القطارات فائقة السرعة ، وذلك مع الاستعداد لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية “بكين 2022″، وفقًا لأرقام.

 

وافتتحت الصين الأسبوع الماضي خطا للسكك الحديدية بطول يناهز 175 كيلو متراً لـ قطار الرصاصة الصيني الذكي بين العاصمة “بكين” ومدينة “تشانج جياكو” مقلصاً الفترة الزمنية للتنقل من ثلاث ساعات إلى 47 دقيقة.

 

وينطلق القطار بسرعة تصل إلى 350 كيلو متراً في الساعة بدون سائق ، ليصبح قطار الصين الرصاصة أول قطار ذكي في العالم ، واستغرق الأمر 4 سنوات لتدشين هذا المسار ، ورغم أنه قطار ذاتي القيادة ، إلا أن أحد العناصر البشرية يتواجد في قمرة القيادة للمراقبة.

 

وسوف يتوقف القطار في عشر محطات تشمل “بادالينج تشانج شينج” والشهيرة بـ سور الصين العظيم بالإضافة إلى “بكين” و”تشانج جياكو”.

 

وتجدر الإشارة إلى أن الصين تشغل حاليا نحو 30 قطار رصاصة فائق السرعة ، وتدعم هذه القطارات شبكة اتصالات الجيل الخامس “5G” ومنظومة إضاءة ذكية وأكثر من 2,700 مستشعر لجمع بيانات عن الطريق وحالة التشغيل والرحلات.

 

وتم تزويد كل مقعد بـ قطار الرصاصة الصيني الذكي الأحدث في تلك المنظومة بشاشة تحكم تعمل باللمس وخاصية شحن الأجهزة لاسلكياً”، كما أن المحطات تعمل بالروبوتات وتقنية التعرف على الوجه عند التفتيش والتحقق من الركاب والأمتعة.

 

موقع سيارات أخبار السيارات اسعار السيارات الجديدة اسعار السيارات المستعملة تأمين السيارات

::: قد يهمكـ أيضاً :::

إيجيبت أوتوموتيف car news أحمد حسن عبد الكريم سعر السيارات الكهربائية معارض سيارات

Beep للنقل الذكي تنطلق الجمعة المُقبلة في مصر “تعرف على مميزاتها”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى