تكنهات حول طرح إم جي سيارة كهربائية رياضية خلال 2021

 

كتب- أحمد حسن عبد الكريم

 

طرحت إم جي مفهومين للسيارات الرياضية في السنوات الأخيرة وهم E-Motion 2 + 2 كوبيه في عام 2017 ، و سيبرستر 2 مقعد رودستر في عام 2020.

 

لكن هل سنرى سيارة MG رياضية حديثة قيد الإنتاج؟ يبدو أن الإجابة هي نعم ، حيث ذكرت شركة أوتو كار يوم الإثنين الماضي أن MG ستطلق سيارة رياضية في أواخر عام 2021 لتكون بمثابة هالة للعلامة التجارية.

 

وفقًا للنشر البريطاني ، ستكون السيارة الرياضية كوبيه تعمل بالبطارية بنسب مماثلة لمفهوم E-Motion ولكن مع تصميم أمامي يشبه Cyberster. وبحسب ما ورد ستأتي المنصة من SAIC ، وستدعم محركًا كهربائيًا في كل محور.

 

و لم تنس MG ، المملوكة حاليًا لشركة صناعة السيارات الصينية SAIC ، جذورها البريطانية، بإطلاقها هذه السيارة.

 

و رغم انجذاب العديد من مستهلكي السيارات حول العالم إلى اقتناء سيارة كهربائية جديدة ، إلا أنها تواجه العديد من المُعضلات لتصبح بديل حيوي وأكبر مبيعًا حول العالم ، من بين هذه المشاكل هو تواجد البنية التحتية الجيدة والواسعة في المناطق والمسافات اللوجستية، حتى يستطيع مالكي السيارات الكهربائية من إعادة شحن سيارتهم مرة أخرى، أضف على ذلك الوقت المستغرق في إعادة الشحن والذي يبلغ في متوسط الأغلبية العظمى من السيارات الكهربائية إلى نحو 30 دقيقة للوصول إلى 80% من شحن السيارة، مما لا يقارن بسرعة تعبئة الوقود الأحفوري والتي قد تستغرق بضع دقائق معدودة لا تتجاوز الرقم الأُحادي.

 

ومن بين التحديات الأخرى التي تواجهها السيارات الكهربائية والتي تحد من انتشارها، إعادة تدوير البطاريات الخاصة بها، فليس من المعقول أن يتم التخلص من الوقود الأحفوري للحفاظ على البيئة من ثم تُصنع مشكلة أخرى.

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

MG 5 السيارة الاقتصادية المثالية ضمن مجموعة سيارات إم جي

 

المنصور تسعى لاختراق الاسواق الافريقية من خلال إم جي

 

تخفيضات على إم جي MG تتراوح من 32 إلى 70 ألف جنيهًا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى