المجلس التصديري: نمو صادرات مكونات السيارات المصرية بنسبة 14.6% خلال 2022

الإمارات والسعودية من أهم الأسواق المستوردة

كشفت مي حلمي المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الهندسية، عن حجمها صادرات قطاع مكونات السيارات، والذي تصدر ثالث أكبر القطاعات الهندسية تصديراً محققاً 643.3 مليون دولار خلال 2022 مقابل 561.4 مليون دولار في 2021 بنسبة نمو 14.6%.

أسواق صادرات مكونات السيارات

وأشارت مي حلمي خلال كلمتها في ورشة العمل معرض Automechanika” في نسخته العشرين، إلي أن الإمارات والسعودية من أهم الأسواق المستوردة لمكونات السيارات من مصر، حيث بلغ متوسط صادرات قطاع مكونات السيارات إلي الإمارات خلال آخر 5 سنوات 13 مليون، في حين أن وارداتها تصل إلى 5.1 مليار دولار سنوياً، كما تبلغ صادرات القطاع إلي السعودية 6.8 مليون دولار صادرات وتبلغ واردات المملكة 3.6 مليار دولار.

وتابعت قائلة أن متوسط الصادرات إلي جنوب أفريقيا بلغ 1.6 مليون دولار، بينما بلغت واردات جنوب أفريقيا 3 مليار دولار في آخر خمس سنوات، مضيفة أن صادرات قطاع مكونات السيارات للدول الثلاث لا تتناسب مع حجم واردات هذه الدول حيث تعتبر نسخ معرض Automechanika المرتقبة في الدول الثلاث فرصة ملائمة لزيادة الصادرات المصرية.

وأشارت مي حلمي إلي ضرورة استفادة الشركات المصدرة الأعضاء في المجلس من الاشتراك في نسخ المعرض بوصفه أحد أكبر المعارض المتخصصة في منطقة الشرق الأوسط، الأمر الذي يفتح قنوات اتصال جديدة بين المصنعين والموردين والتجار.

جدير بالذكر أن المجلس التصديري للصناعات الهندسية قد شارك في ورشة عمل للتعريف بمعرض” Automechanika” في نسخته العشرين، والمقرر إقامته في دبي خلال الفترة من 2 إلي 4 أكتوبر 2023، ويجمع المصنعين والمستوردين والمشترين من جميع أنحاء العالم في أكبر معرض لخدمات ما بعد البيع في قطاع المركبات، حيث يشارك في الحدث 60 دولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى