مازدا اليابانية تتحول للكهرباء خلال 10 سنوات

أعلنت شركة مازدا موتور كورب اليابانية أنها ستوقف إنتاج السيارات التقليدية وستعمل خطوط إنتاجها للسيارات الكهربائية بحلول عام 2030

وقالت الشركة في بيان إنها ستركز على إنتاج السيارات الهجينة، على أن يكون 5 % من سياراتها تعمل ببطاريات كهربائية بالكامل.

وتنضم مازدا إلى عدد متزايد من شركات صناعة السيارات العالمية التي تخطط لخفض الانبعاثات من خلال إنتاج المزيد من السيارات التي تعمل بالبنزين والهجين ، والكهرباء فقط.

وتتوقع مازدا بحلول عام 2030 أن تشكل محركات الاحتراق الداخلي الهجين 95% من المركبات التي تنتجها ، وستكون السيارات الكهربائية البطارية 5 % من الإنتاج.

فيما كشفت شركة السيارات اليابانية مازدا عن نسخة من سيارتها الكهربائية مازدا MX-30 والتي سيتم عرضها خلال معرض سيارات طوكيو غداً الأربعاء، حيث أظهرت صورة واضحة لها عرضتها على غلاف مجلة ويب كار اليابانية، جسم الكروس أوفر كوبيه بأبواب خلفية صغيرة، ذكرت كل ما رأها بـ RX-8 الرياضية، وفقاً للمربع نت.

وتُظهر صور السيارة الأبواب الخلفية لا تحتوي على مقابض مرئية، ومن المحتمل أن تتطلب فتح الأبواب الأمامية أولاً للسماح بالوصول إلى الداخل، وهذه الأبواب الخلفية تظهر بالكاد بفضل خط السقف المنحدر نحو الخلف، ما يُكسب MX-30 الاختبارية تصميم الكروس أوفر كوبيه الرياضي.

تشمل التصميمات الأخرى المثيرة الشبك الأقل حجماً بكثير من الموديلات الأخيرة من مازدا ، والتي تتمتع بمظهر أنيق بفضل غطاء المحرك الممتد فوقها، ومصابيح أمامية جديدة أيضاً ولكنها مألوفة، وفي حين لم تكشف الصورة عن خلفية السيارة، لكن من الواضح تماماً أن المصابيح الخلفية ستكون ثلاثية الأبعاد لأنها تمتد من هيكل السيارة.

استناداً على مظهرها الحالي، تبدو مازدا MX-30 الاختبارية جاهزة للإنتاج، حيث سيتم بناء النموذج الإنتاجي على منصة مخصصة تتميز بمحرك كهربائي يولد 141 حصان و265 نيوتن.متر من عزم الدوران، وتعمل ببطارية ليثيوم أيون بقوة 35.5 كيلوواط/س.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى