بـ15 مليون دولار.. أغلى لوحة سيارة في العالم تقدم لصالح إطعام الفقراء

تحمل رقم P 7

ذهبت قيمة بيع أغلى لوحة سيارة في العالم لصالح حملة المليار وجبة التي أطلقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم إمارة دبي، حيث تمكنت اللوحة من تحقيق سعر 55 مليون درهم أي ما يعادل حوالي 15 مليون دولار لتسجل بذلك رقم قياسي جديد.

وتحمل اللوحة المميزة رقم P 7، تمكن من شرائها ثري عربي رفض الإفصاح عن اسمه أو هويته، وظهرت اللوحة على مقدمة سيارة بوجاتي ديفو وهي نموذج من 40 نسخة فقط صنعتها العلامة الفرنسية من هذا الطراز.

مزاد أنبل رقم في العالم

وكانت مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية قد أقامت مزاداً بعنوان “أنبل رقم في العالم”، بالشراكة مع شركة الإمارات للمزادات وهيئة الطرق والمواصلات لتوفير أرقام مميزة للوحات مركبات ليتم عرضها في المزاد، بغرض تدشين صندوق وقف للإطعام في رمضان ضمن جهود حملة المليار وجبة، وتهدف الحملة إلى العمل على إقامة مشاريع مستدامة لتوفير وجبات شبكة أمن غذائي لملايين الأسر المحتاجة حول العالم.

وشمل المزاد، الذي أقيم الأسبوع الماضي في دبي واستمر على مدار ثلاثة أيام، بيع 35 لوحة سيارة مميزة، بالإضافة إلى بيع عدد 555 لوحة أخرى عبر المزاد الإلكتروني، إلى جانب بيع عدد من أرقام الهواتف المميزة، لتصل الحصيلة الإجمالية لمبيعات المزاد 97 مليون و 920 ألف درهم إماراتي.

أغلى لوحة سيارة

وكان الرقم القياسي السابق لأغلى لوحة سيارة في العالم هو مبلغ 31 مليون درهم إماراتي أي ما يعادل حوالي 8.4 مليون دولار، وحملت اللوحة رقم 1، وتم بيعها في أبوظبي داخل مزاد أقيم عام 2008 وتمكن من شرائها رجل الأعمال الإماراتي سعيد عبد الغفار خوري.

وتتميز الإمارات العربية المتحدة بتشريعات خاصة بأرقام لوحات السيارات المميزة، وتشتهر بالمزادات العلنية لبيعها، حيث تتراوح أسعار أرقام اللوحات في الإمارات من عدة آلاف إلى ملايين الدراهم الإماراتية، حسب الرقم والندرة وحجم الطلب عليه.

جدير بالذكر أن الشهر الماضي قد شهد بيع أغلى لوحة سيارة في مصر، وصل ثمنها إلى 50 مليون جنيه، وتحمل اسم “ م ي ر 555”، وبيعت من خلال المزاد الإلكتروني عبر موقع وزارة الداخلية، ووفقاً لمصادر إعلامية؛ فقد ذهب ثمنها لدعم صندوق “تحيا مصر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى