إيرباص تختبر التاكسي الطائر في ألمانيا نهاية الشهر الجاري

صرح المتحدث الرسمي باسم مجموعة أيرباص الأوروبية لصناعة الطائرات في مؤتمر صحفي حضره ماركوس زودر رئيس حكومة بافاريا، عن قرب إجراء تجارب الطيران على طراز التاكسي الطائر في المطار التجريبي في مانشينج في ولاية بافاريا جنوبي ألمانيا.

 

وأضاف المتحدث أن التاكسي الطائر “سيتي ايرباص” سيتم نقله في نهاية أغسطس الجاري من مصنع المروحيات في مدينة دوناوفورت إلى ساحة الطيران الواقعة أمام أبواب مدينة انجولشتات ، وفقًا للمربع نت.

 

الجدير بالذكر فإن التجارب على التاكسي الطائر كانت مقتصرة على رحلات قصيرة في دوناوفورت، لكن إيرباص ذكرت أنه يمكن للتاكسي الطائر القيام برحلات موسعة في مانشينج.

 

و تعمل إيرباص منذ سنوات على مشروع تصنيع الطائرة المسيرة للركاب ، ومن المنتظر أن تكون مدينة انجولشتات الكبيرة هي المنطقة النموذجية للتاكسيات الطائرة.

 

و في الوقت الحاضر توجد العديد من الشركات العالمية تعمل على تنفيذ تقنية التاكسيات الطائرة ، ومن المقرر طرحها في الأسواق خلال الأعوام المقبلة.

 

و من مواصفات التاكسي الطائر “سيتي ايرباص” أنه طائرة كهربائية بثماني مراوح، يمكنها الإقلاع والهبوط عموديا ، ومن المقرر أن تحمل ما يصل إلى أربعة ركاب بدون طيار ، وأن تحلق على مسارات ثابتة ، على سبيل المثال من مراكز المدن إلى المطارات.

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

بعد التخفيضات الأخيرة.. قائمة بـ 12 سيارة سعرها أقل من 200 ألف جنيه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى