سحب 48 ألف رخصة لعدم تركيب الملصق الالكترونى

الملصق الإلكترونى

أوضح عماد حماد، رئيس العمليات بالإدارة العامة للمرور، لـ”ايجيبت اوتوموتيف” أنه تم سحب 48 ألف رخصة للمركبات لعدم تركيب الملصق الإلكتروني وذلك بمعدل 4 آلاف مخالفة يوميا، منذ إنتهاء المهلة المقررة لتركيبه في 30 مارس الماضي.

واشار حماد الى الاجراءات التي يتم اتخاذها مع المخالفين بعدم تركيب الملصق الإلكتروني، من سحب الرخصة الخاصة بالسائق للتوجه الى وحدات المرور التابع لها لتركيب الملصق مقابل مبلغ مالى 150 جنيها.

و نفى رئيس العمليات بالإدارة العامة للمرور ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعى ومواقع الاخبار الاخرى عن دفع غرامة تتراوح بين 4 إلى 8 الف جنيه مؤكدا على عدم وجود اى غرامات مالية يتم دفعها من جانب المخالفين إنما يتم سحب الرخصة فقط.

و الجدير بالذكر إن الملصق الإلكتروني لا يرصد المخالفات المرورية أثناء القيادة كتجاوز السرعة المقررة، أو التحدث في الهاتف المحمول، وغيرها من المخالفات، مؤكدا أن الملصق ما هو إلا وسيلة لحماية المركبات من السرقة عن طريق حصر المعلومات الخاصة بالسيارة، إضافة إلى معرفة إذا كان هناك مخالفات قانونية على مالكها.

 

وتشمل الشريحة معلومات عن مالك السيارة والبريد الإلكتروني له ورقم الهاتف، من أجل تسهيل إمكانية التواصل مع قائد السيارة.

 

كما أن الملصق الالكترونى يصرف لكل سيارة، ولا يمكن نقله من مكانه إلى أي مكان ثاني في السيارة.

 

ويتم تثبيت الملصق على الزجاج الأمامي للسيارة، في منطقة مُخصصة للملصق، ويتضمن شريحة ذكية مدون عليها بيانات السيارة، وذلك لتسهيل عملية الاستعلام عنها إلكترونيًا، وعند انتزاعه يتلف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى