فولكس واجن تعلن عن شراكة لتطوير السيارات مع فورد

السيارات الكهربائية

أعلنت الشركة الألمانية فولكس واجن ، عن شراكة رسمية بينها وبين الشركة الأمريكية فورد ، لصناعة مجموعة من موديلات سيارات النقل الخفيفة.

 

و أضافت الشركة ، أن التعاون بينها و بين فورد هو عملية تكامل للمنتجات و لمناطق العمل ، مُشددة على أنه ليس أندماج ، و أن المنافسة ستظل قائمة بينهما في السوق على النواحي التجارية و التسويقية.

 

في سياق أخر أعلنت فولكس واجن عن حجم الاستثمار في السيارات الكهربائية ، وتكنولوجيا القيادة الذاتية على مدار الخمس سنوات القادمة ، و الذي سيرتفع من 39 إلى 50 مليون دولار ، بالإضافة إلى نوايا الشركة حول سيارة كروس أوفر جديدة يبدأ سعرها من 23 ألف دولار (أي حوالي 412 ألف جنيه مصري).

 


 

صرح كريم النجار وكيل مجموعة فولكس فاجن في مصر أن عام 2020 سيكون بداية إنطلاق المجموعة نحو السيارات الكهربائية ، حيث تعتزم المجموعة تقديم ما يقرب من 15 سيارة كهربائية على نهج شركة السيارات الأمريكية “تسلا” التى بدأت بفتح باب حجز اقتناء السيارة للعميل بقيمة ألف دولار دون أن يرى العميل سيارته، ثم بدأت بصنع السيارة باستخدام مبالغ حجز العملاء، وفى غضون شهرين ستفتح فولكس فاجن باب الحجز لسياراتها الكهربائية (فولكس فاجن(ID) وأودى (e- tron ) فى أوروبا بما قيمته ألف يورو، على أن يبدأ تسليم السيارتين للعملاء بنهاية العام الحالى أو مطلع العام الجديد.

سعر نيسان سنترا بعد التخفيض

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى