بعد تكرار حوادثه.. الدائري الأوسطي أمام النيابة العامة

آيات فاروق

يواجه الطريق الدائري الأوسطي الجديد الاتهام بالعيوب الفنية من قبل النيابة العامة المصرية؛ وذلك بعد الحادث المأساوي الذي شهده الطريق أمس، وراح ضحيته شخص وأصيب ثمانية آخرين بإصابات بالغة بالإضافة إلى تفحم عدد من السيارات، وأغلق الطريق على إثر هذا الحادث لمدة تجاوزت الأربع ساعات قبل أن تستعيد الحركة المرورية سيولتها مرة أخرى.

تفاصيل الحادث

وكان الحادث قد بدأ بانقلاب سيارة نقل بمقطورة محملة بالحصى في مخرج الطريق الدائري القادم من التجمع باتجاه ١٥ مايو، وهو ما أدى إلى ازدحام هذا الجزء من الطريق، ومع السرعة المعتادة في القيادة بحكم كونه طريق سريع؛ اصدمت سيارة نقل أخرى بعدد من السيارات في منطقة انقلاب المقطورة، حتى بلغ عدد السيارات المتصادمة 13 سيارة، ونتج عن التصادم اشتعال النيران في بعض السيارات وصل إلى تفحمها.

وانتقلت إلى موقع الحادث قيادات كل من الإدارة العامة للمرور والحماية المدنية ومرور القاهرة، وذلك بعد تلقي غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور بلاغا بحادث التصادم، وتلتها سيارات الإسعاف مع بدء عمل رجال الحماية المدنية في السيطرة على الحريق الذي نتج عن تصادم السيارات.

وفاة مواطن و8 إصابات بالغة

وعلى مدار أربع ساعات؛ أغلقت الإدارة العامة للمرور هذه الجزء من الطريق منعاً لزيادة الحوادث، حتى تم الانتهاء من رفع السيارات المتفحمة، وبدورها انتقلت النيابة العامة إلى موقع الحادث لمعرفة أسبابه والمتهم فيه، كما أعلن الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، أن الحادث أسفر عن وفاة مواطن واحد وإصابة 8 مواطنين آخرين بإصابات مختلفة، ودفعت الوزارة بـ10 سيارات إسعاف إلى موقع الحادث لنقل المصابين.

ومع بدء التحقيقات ألقت أجهزة الأمن القبض على سائق النقل المتسبب في الحادث، حيث قررت النيابة العامة مساء أمس تشكيل لجنة فنية من خبراء المرور للمعاينة وإعداد تقرير لكشف أسباب الحادث، بالإضافة إلى عرض السائق على الطب الشرعي لمعرفة ما إذا كان قد تعاطى أي مواد مخدرة.

الطريق الأوسطي متهماً

ومن جانبها لم تكتفِ النيابة العامة بالتحقيق في حادث الأمس فقط؛ حيث أصدرت بياناً لها مساءً أشارت فيه إلى رصدها عدة حوادث مرورية سبق وقوعها في نفس المكان من الطريق؛ نتجت جميعا عن حجب زاوية الرؤية في المنحنى الذي وقع عنده الحادث، بحسب بيان النيابة.

وناشدت النيابة المختصين بضرورة معاينة هذا الموقع والتحقق من سبب تكرار وقوع الحوادث المرورية به، وإصلاح ما فيه من عيب إن وجد.

6 حوادث دموية في أقل من عام

وكانت تقارير إخبارية قد رصدت عدة حوادث سابقة بنفس الموقع، منذ بدء تشغيل الطريق الذي لم يتجاوز افتتاحه العام، بلغت حتى الأمس 6 حوادث يصل تشابهها إلى حد التطابق، حيث جمعت كلها بين انقلاب واصطدام سيارات نقل ومقطورات بسيارات أخرى على الطريق، ونتج عنها ما بين تهشم واشتعال النيران في المركبات المتصادمة، ووصل إجمالي الوفيات إلى 28 شخص وإصابة أكثر من 30 آخرين، وذلك بدون حصر حجم الخسائر المادية التي نتجت عنها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى