رئيس فولكس فاجن السابق مُتهم بالتهرب الضريبي

كشفت وسائل إعلام ألمانية محلية، اليوم، عن إشتباه ضلوع “إيه جي مارتن فينتركورن”، رئيس شركة “فولكس فاجن” السابق ، بالتهرب من الضرائب.

بدأ التحقيق في عام 2017، عند لجوء موظف في بنك سباردا إلى الشرطة نورمبرج، بسبب عمليتي تحويل أموال، أجراهما وينتركورن إلى مستشاره الضريبي في ميونيخ.

كما كشف التحقيق عن نقل آخر إلى الاستشاري إضافة إلى حقيقة أن الجزء الأكبر من المبلغ، حوالي 10 ملايين يورو، أو 11 مليون دولار، تم نقله بعد ذلك إلى حساب في بنك فونتوبل السويسري.

وتلقت أنيتا زوجة وينتيركون إخطارا بنقل 3.5 مليون يورو، وتم يمكن تفسيرها كهدية، ولكن حتى في هذه الحالة ستكون خاضعة للضريبة.

كما اكتشف المدعون أن وينتركورن كان ينقل 2700 يورو شهريًا، منذ يونيو 2016، لحساب ابنه الذي أرسل 2500 يورو إلى حساب آخر يخص والده.

من جهة أخرى أعلنت مجموعة السيارات الألمانية فولكس فاجن إنشاء أول محطة شحن متحركة لـ السيارات الكهربائية في العالم، في خطة جديدة تقدم بها الشركة الألمانية العملاقة ميزة جديدة في مجال تطوير المركبات من هذا النوع ، وفقًا لـ بوابة العين الإخبارية.

وذكر موقع أخبار السيارات “موتور وان” أن فولكس فاجن وكأنها طبقت فكرة بنك الشحن المتنقل “باور بانك” والمستخدم للهواتف المحمولة، في تصميم ابتكارها الجديد، محطة الشحن المتنقلة.

وذكر الموقع الأمريكي أن مميزات محطة شحن السيارات الكهربائية المتحركة لا تقتصر على إمكانية تنقلها، بل هي أيضا عبارة عن “روبوت ذكي” سيتحرك بـ الذكاء الاصطناعي لخدمة السيارات الكهربائية بأماكن انتظار السيارات.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى