كيف يبدو المستقبل الرقمي لمبيعات السيارات؟

يصدر تطبيقك أصواتًا: أنت التالي، تنتهي من قهوتك وتتجول، وتشعر بأنك متعجرف قليلاً، تحدق في رجل على الطاولة التالية يحاكي تصرفات سائق الرالي، حتى تدرك أنه يرتدي نظارات الواقع الافتراضي ويختبر فعليًا قيادة السيارات الجديدة للعلامة التجارية.

 

تقوم بسحب هاتفك وفتح التطبيق الذي يعكس شاشة المعلومات والترفيه لسيارتك المتوقفة في الطابق السفلي من مركز التسوق. يرشدك “عالم” العلامة التجارية من خلال آخر تحديث، مشيرًا للنطاق الإضافي والميزات الجديدة. أنت توافق على الشروط ويتم تحديث سيارتك عبر شبكة الواي فاي الآمنة.

 

صانعو السيارات يتجهوا لتغيير نمط البيع

 

تم إنشاء هذه الرؤية لمستقبل بيع السيارات بالتجزئة من مجموعة من وجهات نظر الخبراء. لم يتم تحديد ما إذا كان سيصبح حقيقة واقعة، ولكن ما هو واضح هو أن تفاعلنا المادي مع التجار سيتغير بشكل كبير حيث يتطلع صانعو السيارات إلى تغيير مجال الأعمال الذي قاوم التغيير لسنوات.

 

إن التحول الرقمي أصبح غاية كبيرة وحتمية على صعيد مختلف المجالات، والتي بينها قطاع السيارات، وهو يتزامن مع التحول نحو المحركات الكهربائية، لذا أعدت العديد من شركات السيارات خططها الاستراتيجية بما يتوافق مع هذه التحولات كي لا تخسر مقعدها في المستقبل.

 

فولفو تسعى لنهج بيع مختلف تمامًا

 

من بين هذه الشركات كانت فولفو والتي أشارت لأول مرة إلى رغبتها في اتباع نهج مختلف تمامًا في مارس، عندما أعلنت عن خطط لتحويل المبيعات إلى الإنترنت فقط بحلول عام 2030 (أيضًا التاريخ الذي ستصبح فيه العلامة كهربائية فقط). قالت العلامة التجارية السويدية إنها تريد “أسعارًا شفافة” ووعدت “بتبسيط عملية الاشتراك في فولفو الكهربائية بشكل  جذري”.

 

رغم ذلك أوضحت فولفو، مع ذلك، أن الشراء عبر الإنترنت لا يعني التخلص من صالات العرض الفعلية الحالية.

 

لذا في المستقبل القريب سنرى الكثير من الاختلافات التي نشأنا عليها قديمًا بدياة من علميا تالبيع، ومرورًا بطبيعة المنتج الذي نشتريه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى