بي واي دي F3 2022 .. سيارة عائلية بأقل من 250 ألف

كتبت: آية عز الدين

في السنوات الأخيرة انتشرت السيارة الصينية بي واي دي بسبب إمكانياتها مقارنةً بسعرها الذي يعتبر في متناول المستهلك المصري.

وفي السطور التالية نستعرض من سيارات بي واي دي مواصفات وأسعار F3 بين موديل 2020 وموديل العام المقبل ؛ في إطار الخدمات التي يقدمها ايجيبت أوتوموتيف لمتابعة كل ما هو جديد في عالم السيارات..

مواصفات وأسعار بي واي دي موديل 2020

تنتمي السيارة بي واي دي F3 لفئة السيدان ؛ وجاء موديل 2020 منها بمحرك مكون من أربع أسطوانات، سعة 1500 سي سي، ينتج قوة 108 حصان، وعزم أقصى للدوران 145 نيوتن/ متر، ومتصل بناقل حركة مانيوال خماسي السرعة، حيث تعتمد السيارة على منظومة الجر الأمامي، ويبلغ متوسط الاستهلاك من والوقود نحو 6.3 لتر، عند قطع مسافات تصل إلى 100 كم.

أما عن وسائل الأمان فهي مزودة بوسائد هوائية للسائق ، ونظام الفرامل المانعة للانغلاق ABS، توزيع إلكترونى للفرامل EBD، نظام إيموبليزر إلكتروني للحماية من السرقة، وبها جنوط رياضية 15 بوصة، ومكييف هواء، باور ستيرنيج، وعجلة قيادة قابلة للتعديل، ومزودة بمجموعة كماليات أخرى منها مرايات جانبية كهربائية، ولوحة عدادات مضيئة LED، وزجاج أمامي مظلل، وزجاج أمامي وخلفي كهربائي.

و تبدأ اسعار بي واي دي F3 موديل 2020 في السوق المصرية من 168 ألف جنيه.

مواصفات وأسعار بي واي دي F3 موديل 2022

ومع قدوم 2022 طرحت بي واي دي نسخة جديدة من سيارتها بي واي دي F3 لم تختلف كثيراً عن سابقتها، حيث احتفظت بنفس شكلها إلا أن زودت بناقل حركة أوتوماتيك ب4 سرعات، وأما عن الأمان فزودت بعدد 2 وسائد هوائية، كما زودت بنظام ترفيهي مكون من مكبرات صوتية، وبلوتوث، ومدخل USB مدخل AUX، وزجاج أمامي مظلل.

وبعد الزيادة الغير رسمية التي فرضها التجار بعد أزمة جائحة كورونا التي أثرت على أسعار السيارات؛ والتي بدأت من 8 آلاف جنيه ليصبح سعرها داخل السوق المصرية للفئة الأولى الموزودة بناقل حركة يدوي يبدأ سعرها من 205 ألفاً ، و الفئة الثانية الموزدة بناقل حركة أوتوماتيك تبدأ من 225 ألف جنيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى