تأكيدًا لانفراد «ايجيبت أتوموتيف».. مبادرة الإحلال تعلن انضمام شيري أريزو 5

إيجيبت أوتوموتيف

أعلنت المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات المتقادمة التي تعمل بالطاقة النظيفةجو جرين، عن الموافقة على انضمام سيارات شيري أريزو 5 موديل 2022، وذلك تأكيداً لما نشره «ايجيبت أوتوموتيف» تحت عنوان «مبادرة الإحلال تترقب انضمام بي واي دي L3 وشيري أريزو 5 خلال 2022 »، وتتيح المبادرة فرصة الاشتراك بها على الموقع الإلكترونيجو جرين، وذلك بدءًا من 17 يناير الجاري.

مواصفات شيري أريزو 5

وأوضحت المبادرة، أن الجهات المعنية لكلًا من وزارتي البترول والثروة المعدنية والتجارة والصناعة، انتهت من إجراءات الفحص الفني للسيارة والتأكد من مطابقتها للمواصفات الفنية ومعايير الجودة، ومدى توافقها مع نظام الوقود المزدوج (غاز طبيعى، وبنزين).

وأشارت المبادرة، أن شركة غبور أوتو المصنعة لسيارات شيري أريزو 5، تقدم ميزة لعملائها، وهي ضمان للسيارة لمدة 5 سنوات أو 100 ألف كيلومتر أيهما أقرب.

وتتوافر شيري أريزو 5 موديل 2022 عبر فئتين داخل المبادرة، وتبلغ سعر الفئة الأولى“MT” بنحو 173.700 جنيه، فيما جاءت أسعار الفئة الثانية “CVT COMFORT بقيمة 205.000 جنيه.

وتحتوي شيري أريزو 5 موديل 2022 على محرك رباعي الاسطوانات، سعة 1500 سي سي، بقوة 114 حصان، وعزم أقصى للدوران 141 نيوتن/ متر، بناقل حركة سباعى السرعات، كما يبلغ متوسط استهلاك الوقود نحو 7 لتر، عند قطع مسافة تصل إلى 100 كم.

تصريح خاص لـ «إيجيبت اتوموتيف»

وفي وقت سابق، كان الدكتور طارق عوض، المتحدث الرسمي باسم المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات المتقادمة بوزارة المالية، قد صرح لـ «إيجيبت اتوموتيف» إن المبادرة تدرس بعض الطلبات التي تم تقديمها من شركات السيارات المشاركة في المبادرة.

وأضاف عوض أن شركتي غبور أوتو والأمل تقدموا بطلبات لإضافة سيارتين جديدتين إلى قطاع السيارات الملاكي بالمبادرة خلال العام الجاري 2022.

وأوضح المتحدث الرسمي في تصريحه السابق، أنه جاري استيفاء آراء الجهات المعنية، للحصول على الموافقات اللازمة، واتخاذ القرار المناسب، مشيرًا إلى أنه من أبرز الشروط التي يجب توافرها في الشركات المشاركة، ألا يقل نسبة المكون المحلي عن 45%، إضافة إلى توافر مراكز الصيانة وخدمات ما بعد البيع.

وتوقع في تصريحه لـ «إيجيبت اتوموتيف» دخول سيارات شيري أريزو 5 وبي واي دي L3 ضمن المبادرة قبل نهاية الربع الأول من العام الجاري 2022، باعتبار أن أسعارهما الأقرب من السيارات المتاحة بالمبادرة، ويتم إنتاجهما بنفس نسبة المكون المحلي للسيارات المماثلة لها من قبل الشركتين.

وتستهدف المبادرة الرئاسية إحلال 250 ألف سيارة متقادمة في المرحلة الأولى داخل 7 محافظات مختلفة، وهيالقاهرة، والجيزة، والقليوبية، والإسكندرية، والسويس، وبورسعيد، والبحر الأحمر“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى