بروتوكول تعاون يوفر منح لمدربي مدارس غبور للسيارات في ألمانيا

بالتعاون مع مؤسسات ألمانية وهولندية

وقعت مؤسسة غبور للتنمية بروتوكول تعاون مع اثنتين من المؤسسات التربوية والتعليمية في ألمانيا وهولندا؛ بهدف تمكين مدربي التعليم الفني من تقديم مهارات العمل المستقبلية لمتدربي صناعة السيارات في مصر وفقاً للمعايير الدولية، وذلك بالتعاون مع الشريك الأكاديمي للمؤسسة SIS ME.

ويأتي هذا التعاون ضمن سعى المؤسسة إلى تنمية المهارات التقنية والتربوية لدى المدربين في مدارس غبور للسيارات ، وإعدادهم لتدريب المهارات المتعلقة بالثروة الصناعية الرابعة، وخلق جيل جديد من فنيي السيارات لتلبية احتياجات السوق في مصر و أوروبا من حيث القوى العاملة.

منح مدارس غبور للسيارات

وبموجب هذا التعاون حصلت المؤسسة على منحة من الاتحاد الأوروبي لتدشين المشروع التدريبي الذي يتضمن تدريب مدربي المؤسسة على تكنولوجيا الثورة الصناعية الرابعة بما في ذلك التدريب على السيارات الكهربائية والمهارات الرقمية بهولندا وبمصر.

كما يشمل البرنامج التدريبي منح الفرصة لمدربي المؤسسة للحصول على تدريب عملي داخل شركات ألمانية، بالإضافة إلى تدريبهم على المهارات التربوية ورعاية الإبداع وريادة الأعمال من خلال مدربين ألمان.

وينص بروتوكول التعاون الثلاثي على إطلاق مسابقة بنهاية التدريب في مجال مهارات الثورة الصناعية الرابعة ما بين طلاب المؤسسات الثلاث، كذلك يوفر بروتوكول التعاون عدد 15 منحة لخريجي مدارس غبور للسيارات على مدار سنتين للحصول على مزيد من التدريبات الفنية واللغة الألمانية بمصر وألمانيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى