تويوتا ياريس SUV سيارة جديدة بقوة 113 حصان

كشف تقرير حديث لـ أوتو إكسبريس عن أن سيارة تويوتا ياريس SUV  والتي يعمل الصانع الياباني على تطويرها ستكون أصغر من تويوتا C-HR وستكون مبنية على عجلات GA-B والتي تم استخدامها في تويوتا ياريس 2020 الجديدة.

 

هذا ومن المتوقع أن يتم الكشف عن تويوتا ياريس SUV خلال النصف الثاني من العام الجاري ، وبدورها ستدخل السيارة الجديدة منافسة شرسة مع رينو كابتشر و نيسان جوك ، وستكون السيارة متشابهة في الحجم مع معظم السيارات الصغيرة الحالية أي سيكون طولها حوالي 4 أمتار مما يجعلها تنافس تويوتا B-SUV.

من جانبه قال نائب رئيس تويوتا في أوروبا، مات هاريسون أن هذه الفئة بالذات تنمو بشكل ثابت، وهي تجذب العملاء من فئة C، التي تضم سيارات مثل تويوتا كورولا و فولكس فاجن جولف، وأضاف هاريسون أن C-HR تقدم أداءً مذهلاً في الأسواق الأوروبية، لكن هذا لا يعني أبداً أن هذا الطراز يكفي.

 

يذكر أن تويوتا ياريس SUV ستصبح ثاني طرازات تويوتا التي تستخدم هندسة GA-B المرنة ، لكنها ستكون أطول بحوالي 4 سم ، حيث ستحصل على قاعدة عجلات أطول وأعرض ، كما تتناسب هندسة GA-B مع نسخ أكثر تطوراً من نظام التعليق الخلفي متعدد الوصلات، أما بالنسبة للمحرك، فهناك احتمال كبير أن تتوفر السيارة بمحركات هجينة فقط.

 

من ضمن المحركات التي سيتم توفيرها في تويوتا ياريس SUV الجديدة، المحرك ذات سعة 1.5 لتر إلى جانب المحرك الكهربائي ليولدا معًا قوة 113 حصان ، وقد يتوفر أيضًا محرك بنزين تقليدي سعة 1.5 لتر.

موقع سيارات أخبار السيارات اسعار السيارات الجديدة اسعار السيارات المستعملة تأمين السيارات

::: قد يهمكـ أيضاً :::

إيجيبت أوتوموتيف car news أحمد حسن عبد الكريم سعر السيارات الكهربائية معارض سيارات

«نيسان» و«تويوتا» تطلبان إعفاء مكونات الإنتاج من الرسوم الجمركية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى