قبل الخروج من بيتك.. احذر الشبورة المائية صباحا لمدة 3 أيام

ونصائح للقيادة الآمنة

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس خلال الثلاثة أيام المقبلة، حيث تبدأ درجات الحرارة في الارتفاع تدريجيا على شمال البلاد حتي الصعيد، لتسود حالة الطقس مائلة للدفء نهارا على القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية، مائل للحرارة على جنوب سيناء والبلاد، بارد ليلاً على أغلب الأنحاء.

وحذرت الهيئة من تكون الشبورة المائية صباحا خلال الفترة من الخميس 9 مارس وحتى السبت 11 مارس الجاري، على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، وشمال الصعيد، ونشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

نصائح القيادة الآمنة أثناء الشبورة المائية 

ويستعرض موقع «إيجيبت أوتوموتيف» مجموعة من النصائح والإرشادات التي يجب اتباعها من قبل قائدي المركبات لقيادة آمنة ولتجنب حوادث الطرق أثناء ظهور الشبورة الكثيفة.

1- تشغيل جميع مصابيح الإضاءة بالسيارة، بحيث يكون النور الأمامي في الوضع المنخفض، مع استخدام أنوار الشبورة أو مصابيح الضباب في حالة تواجدها بالسيارة.

2- إضاءة أنوار الانتظار أثناء الشبورة للفت انتباه السيارات المحيطة بوجود السيارة، واستعمال آلة التنبيه من فترة لأخرى لتنبيه السيارات المحيطة بوجود السيارة.

3- عدم التوقف في منطقة الشبورة، وفي حالة عطل السيارة بمنطقة تواجد الشبورة يجب ركنها أقصى يمين الطريق، وعدم النزول منها، مع تشغيل كافة الأنوار وتثبيت المثلث التحذيري خلف السيارة.

4- تهوية السيارة بشكل مستمر من خلال فتح الزجاج من فترة لأخرى لمنع تكثف الماء وتكوين البخار من الداخل، مهع استخدام مساحات المطر من فترة لأخرى لمسح البخار المتكون على الزجاج.

5- مضاعفة مسافة الأمان بين السيارة وبين السيارة التالية لها، وعدم تخطي السيارات الأخرى.

الشبورة المائية

درجات الحرارة اليوم

ونشرت الهئية العامة للأرصاد الجوية توقعاتها لدرجات الحرارة الكبرى والعظمى اليوم على مختلف أنحاء الجمهورية، والتي جاءت على النحو التالي:

– القاهرة الكبرى والوجه البحري: درجة الحرارة العظمى 24 والصغرى 14.

– السواحل الشمالية: الدرجة العظمى 23 والصغرى 12.

– جنوب سيناء: درجة الحرارة العظمى 26 والصغرى 16.

– شمال الصعيد: الدرجة العظمى 27 والصغرى 10.

– جنوب الصعيد: درجة الحرارة العظمى 30 والصغرى 16.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى