فولكس فاجن تواجه اتهامات التمييز ضد كبار السن

اتهامات

تواجه فولكس فاجن الالمانية لصناعة السيارات اتهامات تتعلق بالتمييز ضد العمال كبار السن حسب ما جاء في الدعوى الجماعية المقدمة نيابة عن جوناثان مانلوف صاحب الـ (60 عاما) والتي تتهم فلوكس فاجن بان المشرف السابق في مصنع تشاتانوجا التابع للشركة الام قد تم خفض درجته الوظيفية في عام 2017 بعد أن أعلنت شركة صناعة السيارات عن خطط لجعل مستويات الإدارة فيها أصغر سنا.

وقال كيفين شارب محامي مانلوف في بيان “يبدو أن انتهاك قوانين البيئة الأمريكية كان غير كاف مضيفاً بان الشركة  تحاول الآن تطهير وظائفها الإدارية من العمال كبار السن عبر تنفيذ سياسات تمييز غير قانونية بناء على العمر”.

ونوه محامي مانلوف إلى بيان صحفي صادر عن فولكس فاجن في يونيو 2017،  أن الشركة قالت فيه “نحن نتوقع أن تصبح مستويات إدارتنا أصغر سنا وأكثر رشاقة.. هذا سيجعل فولكس فاجن أسرع وأكثر فعالية في نفس الوقت الذي توفر فيه دافعًا جديدًا للمديرين الأصغر سنا “.

وتزعم الدعوى، التي رفعت في المحكمة الجزئية بشرق ولاية تينيسي، أن شركة صناعة السيارات تنفذ “سياسة على نطاق الشركة للتمييز على أساس السن ضد الموظفين الذين يبلغون 50 عامًا فأكثر”.

ولم يتسن الوصول إلى فولكس فاجن على الفور للتعليق على هذه الدعوى.

ودفعت الشركة الألمانية مؤخراً مليارات الدولارات في صورة غرامات وتعويضات في الولايات المتحدة منذ أن اعترفت في سبتمبر 2015 بأنها تلاعبت بشكل منهجي مع برنامج اختبار العادم، بحيث تكون كميات العوادم المنبعثة أثناء الاختبارات أقل من الكميات المنبعثة بالفعل أثناء السير في ظروف التشغيل الطبيعية.

::قد يهمك ايضا ::

 

النقل الثقيل يشل الحركة المرورية بمداخل “الدائري”

الحكومة تبحث تطوير “النصر للسيارات” مع شركة روسية

حوافز جمركية جديدة لدعم السيارات الكهربائية محلياً

الحكومة تبحث تطوير “النصر للسيارات” مع شركة روسية

علاء السبع تعليقاً على سعر السيارة الكهربائية: “كيف ستقنع العميل بها؟”

https://www.youtube.com/channel/UCxVVuX6uKxrvKGJ-UnN0_Bw?view_as=subscriber

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى