لاند روفو تُطلق نسخة Defender الجديدة إحتفالاً بالذكرى الـ 70

لاند روفو تُطلق نسخة Defender الجديدة إحتفالاً بالذكرى الـ 70

كتب: محمد الروبي

أعلنت شركة لاند روفر عن إطلاق Defender Works V8، النسخة الجديدة والمحدودة من سيارتها الأيقونية “Defender”، إحتفالاً بالذكرى السبعين لتأسيس الشركة، وتخليداً لهذا الطراز المميز، الذي أبهر العديد من محبي لاند روفر على مر الـ 35 عام الماضية منذ بداية إطلاقه في عام 1983م.
بدأت فكرة إعادة إطلاق طراز “Defender” في عام 2014م، بمدينة سوليهل الإنجليزية، كفكرة ترويجية للشركة، وللمحافظة على تفديم الطراز لمحبيه بعد فترة غياب طويلة.

للأسف الشديد الطراز الجديد سيكون إنتاجه محدود للغاية حيث صرحت الشركة أنها ستقدم 150 نسخة فقط، وأنها ستهدف بها مجمعي السيارات النادرة حول العالم، وستكون النسخ متوفرة في أسواق المملكة المتحدة والشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

أفتقر التصميم الخارجي إلى التعديلات، إلا المصابيح الجديدة بتقنية الـ LED إلتي أضافتها الشركة، وتًطرح السيارة بثمانية ألوان مختلفة، ولكن يأتي السقف ودوائر الرفارف والشبكة أمامية باللون الأسود في كافة الألوان، كما أضيف للسيارة طاقم إطارات مميز مطلي بالأسود والرمادي، مقاس 18 إنش.

تأتيDefender  الجديدة بمحرك V8 قوي للغاية، سعة 5000 سي سي، بقوة  400 حصان، متصل بصندوق تروس ZF أوتوماتيكي مزود بوضعية رياضية ويضم 8 سرعات، وتتتسارع السيارة من صفر إلى 100 كم/س في5.6 ثواني، بسرعة قصوى محددة 170 كم/س، وأكدت الشركة أن هذه السيارة سوف تكون أسرع سيارة أنتجتها حتى الأن.

أما مقصورة السيارة فتتسم بالرفاهية حيث أضيفة كراسي رياضية من ماركة ريكارو، كما يكسو الجلد بلونيه الأسود والبيج لوحة القيادة، وألواح الأبواب، والكراسي.

وقد أعلنت الشركة أن سعر السيارة سيبدأ من 207 ألف دولار أمريكي.

:قد يهمك ايضا ::

اخبار السيارات ايجيبت اوتوموتيف زمزم مصطفى

النقل الثقيل يشل الحركة المرورية بمداخل “الدائري”

الحكومة تبحث تطوير “النصر للسيارات” مع شركة روسية

الملك يتباهي بصيده الثمين على غطاء محركي الـ “كونتيننتال وويليز”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى