بي إم دبليو تطلق i4 الكهربائية في اليابان مارس المقبل

أعلنت بي إم دبليو أنها ستبدأ في طرح سيارتها الكهربائية i4 لأول مرة في اليابان، حيث ستبدأ شركة صناعة السيارات الألمانية في تسليم سيارة الكوبيه الرياضية الكهربائية ذات الأبواب الأربعة، وهي أول سيارة رياضية كهربائية من شركة صناعة السيارات الألمانية بي إم دبليو في اليابان؛ كجزء من دفعها للمركبات الكهربائية في أحد أكبر أسواق السيارات في آسيا.

ويرجع سبب إطلاق بي إم دبليو لسياراتها الكهربائية في اليابان إلى ارتفاع مبيعات السيارات الكهربائية بها كواحدة من أكبر الأسواق عالمياً، حيث سجلت نموًا بأكثر من 60 في المائة في مبيعات السيارات الكهربائية في عام 2021 مع بيع 8610 وحدة مقابل 3238 وحدة في عام 2020، ولا تزال اليابان متخلفة عن أسواق السيارات الكهربائية الأكبر مثل الولايات المتحدة والصين وأوروبا، وذلك بحسب ما نشره موقع اتش دي أوتو.

أسعار ومواصفات i4 الكهربائية في السوق اليابانية

وتم تسعير سيارة BMW i4 الكهربائية من 7.5 مليون ين إلى 10.8 مليون ين ، وقالت شركة BMW إن السيارة الكهربائية i4 ستكون متاحة للعملاء في اليابان اعتبارًا من الشهر المقبل.

وكانت BMW قد طرحت سيارتها i4 منذ حوالي عام للأسواق العالمية، وإلى جانب النسخة الكوبيه القياسية بأربعة أبواب تقدم BMW أيضًا نسخة رياضية من BMW M Performance من السيارة الكهربائية، كما أطلقت من خلالها شعارها الجديد والذي قامت بتغييره لأول مرة، وتتوفر السيارة بثلاثة إصدارات للطاقة، والتي تشمل eDrive35 و eDrive40 وإصدار M50 الذي يتصدر النطاق.

وتعطي سيارة بي إم دبليو i4 الكهربائية مدى حوالي 590 كم بشحنة واحدة، وإذا تم توفيرها بقدرات الشحن السريع يمكن للمحرك داخل السيارة السيدان الكهربائية إنتاج طاقة قصوى تصل إلى 530 حصان، ويمكنها أن تتسارع من صفر إلى 100 كم / ساعة في حوالي 4 ثوانٍ.

ويعد طراز i4 من أوائل طرازات BMW التي تحتوي على أحدث تقنيات iDrive 8 المتمثلة في شاشة تعمل باللمس مقاس 14.9 بوصة، ومجموعة أدوات رقمية مقاس 12.3 بوصة مضافة إلى مقصورة سيارة i4 الجديدة، ويمكن لمالكي السيارة بي ام دبليو i4 استخدام الهاتف الذكي بدلاً من المفتاح لفتح السيارة وتشغيلها، كما أن لديها ميزات الاتصال والتعرف على الصوت.

ويأتي إطلاق BMW i4 في اليابان قبل سيارات كهربائية أخرى مثل Toyota bZ4X و Nissan Ariya و Hyundai Ioniq 5، كما أنه مع نمو مبيعات السيارات الكهربائية في اليابان أعلنت تسلا أيضًا أنها ستفتح صالة عرض جديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى