بالتعاون مع الجيوشي موتورز.. “العربية للتصنيع” تعلن إنتاج أوتوبيسات كهربائية مصرية الصنع

في إطار استراتيجية الدولة لتوطين صناعة السيارات الكهربائية؛ وقعت الهيئة العربية للتصنيع اليوم بروتوكول تعاون مع شركة جيوشي لصناعة وسائل النقل ، لصناعة أوتوبيسات كهربائية بنسبة إنتاج محلي تتعدى 60%.

وأكد الفريقعبد المنعم التراسرئيس الهيئة العربية للتصنيع ،أن الاتفاق يأتي في ظل تنفيذ توجيهات الرئيسعبد الفتاح السيسيلتعميق التصنيع المحلي ونقل وتوطين التكنولوجيا في مجال صناعة السيارات الكهربائية بجميع أنواعها، وفقاً لأحدث نظم الثورة الصناعية الرابعة.

تصنيع أوتوبيسات كهربائية بمنتج محلي

وأوضحالتراسأنه تم الاتفاق على التكامل والتصنيع المشترك للأوتوبيسات الكهربائية، بالإضافة إلى التدريب والتأهيل للكوادر البشرية لتشغيلالإنتاج والإشراف ومراقبة الجودة وفقا لأحدث نظم التدريب المتطورة, لافتا أن هذه السيارة يتوافر فيها كافة اشتراطات حماية البيئة، مشيرا إلى أنالتعاون يتضمن توطين التكنولوجيا الحديثة وتعميق التصنيع المحلي لتتعدى نسبة 60 %. وأفضل سعر بيع منافس.

وقالالتراس“: ” أننا نستهدف بهذا التعاون تطوير خدمة نقل الركاب بالقاهرة الكبرى والمدن السياحية مثل مدينة شرم الشيخ، العاصمة الإدارية الجديدة والمدن العمرانية الجديدة، وتقديم منظومة تشغيل وإدارة إلكترونية ذكية لخدمة النقل الجماعي تعمل طبقا للمعايير العالمية، بالإضافة إلى التوسع مستقبلا لتلبية احتياجات الأسواق الأفريقية والغربية”.

وأكدالتراسعلى أهمية ضخ استثمارات جديدة في مجال صناعة السيارات الكهربائية بكافة أنواعها، ورفع كفاءة العمالة التي تحتاجها هذه الصناعات لرفع مستوى التنافسية بهذا القطاع، ووضع مصر على خريطة الاستثمار العالمية، مع ضمان أن تكون أسعار السيارات اقتصادية إلى جانب نشر البنية الأساسية لمحطات الشحن الكهربائى للسيارات على أوسع نطاق على مستوى الجمهورية، بما فيها محطات الشحن متناهية السرعة.

مصر مركزاً للتصدير

من جانبه، أكد محيي الدين جيوشيرئيس مجلس إدارة شركة جيوشى لصناعة وسائل النقل، علي: ” أهمية التعاون مع الهيئة العربية للتصنيع لثقتنا في هذا الصرح الصناعي الوطني والمتطور دائما مما يضمن توطين صناعة الأوتوبيسات الكهربائية بمواصفات قياسية عالمية بنسب تصنيع محلي متزايدة، مما يساهم في جعل السوق المصري مركزاً لتصدير الأوتوبيسات الكهربائية للأسواق الخارجية “.

كما أكد خالد محيي الدين جيوشي، نائب رئيس الشركة، أن شركة جيوشي تولي أهمية خاصة بتوطين صناعة الأوتوبيسات الكهربائية والصناعاتالمغذية لها، والعمل على نقل التكنولوجيا المتطورة لأكبر نسبة ممكنة من المكونات المحلية.

يأتي هذا البروتوكول في إطار جهود مستمرة تقوم بها الهيئة العربية للتصنيع، لتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتعزيز التعاون مع الشركات من القطاع الخاص لتوطين صناعة السيارات الكهربائية في مصر بداية بمراحل التجميع وصولاً إلى التصنيع المتكامل، وذلك في إطارتنفيذ الإستراتيجية الوطنية للتحول الأخضر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى