تويوتا تعلق مصانعها فى أمريكا الشمالية بسبب كورونا

قررت شركة تويوتا اليابانية المصنعة للسيارات وقف العمل بمصانعها بدول أمريكا الشمالية بسبب تفشي فيروس كورونا و ذلك بعد إعلانها وقف العمل بمصانعها بتركيا لمدة 14 يوما،

، فإنه على عكس تركيا، حظي العاملون بمصانع تويوتا بأمريكا الشمالية بيومين فقط للجلوس بمنازلهم في ظل تفشي الفيروس المستجد و ذلك لمدة يومي 23 و24 من شهر مارس الجاري، لتطبيق إجراءات وقف العمل بالمصانع.

وفي بيان رسمي لها قالت شركة تويوتا إن الغلق بمصانعها بكندا والولايات المتحدة والمكسيك سينتهي بداية من يوم 25 مارس الجاري على أن يعود العمل بالمصانع بهذه الدول بشكل طبيعي بعد تعقيم جميع أقسام المصانع للحفاظ على سلامة الموظفين والفنيين.

وكانت الشركة قد أعلنت، أمس الأربعاء، وقف أنشطتها في تركيا، على خلفية انتشار فيروس كورونا المستجد في البلاد.

جاء ذلك حسب بيان صادر عن الشركة، ونقلته العديد من وسائل الإعلام المحلية التركية، من بينها الموقع الإلكتروني لصحيفة “برغون” المعارضة.

وقالت الشركة في بيانها: “تقرر وقف أنشطة تويوتا في تركيا، وتحديدا في مصنع الشركة الكائن بولاية سكاريا (غرب)، بهدف حماية العاملين، والحفاظ على صحتهم”.

وأوضحت الشركة أنها ستوقف العمل بداية من السبت المقبل الموافق 21 مارس/آذار الجاري، حتى يوم 5 أبريل/نيسان المقبل، مشيرة إلى أن هذا يأتي في إطار تدابير احترازية لمنع انتقال الفيروس بين الموظفين والعمال.

::: قد يهمك ايضا :::

اخبار السيارات المحلية اخبار السيارات العالمية اخبار السيارات الكهربائية موقع ايجيبت اوتوموتيف 

النقل ترفع أعداد قطارات المترو لتقليل التكدسات ومواجهة كورونا

استئناف تصنيع السيارات في “ووهان” الصينية بؤرة انتشار كورونا

أوروبا تعلق صالات عرض السيارات بسبب كورونا

انهيار مبيعات “هيونداي” و “كيا” متأثران بـ كورونا

اخبار السيارات المحلية اخبار السيارات العالمية اخبار السيارات الكهربائية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى