جاكوار لاندروفر تستثمر 800 مليون استرليني في السيارات الكهربائية

أعلنت شركة جاكوار لاندروفر ،الذراع الصيني للشركة البريطانية ، عن استثمار نحو 800 مليون جنيه استرليني لتطوير وإنتاج السيارات الكهربائية في المنطقة.

وينتج المشروع المشترك الذي أنشأته جاكوار لاند روفر (JLR) والشركة الصينية شيري أوتوموبيل في عام 2012 ما يزيد عن 200 ألف سيارة سنويا في منشأة تشانغشو. وسيحول هذا الاستثمار الأخير المصنع إلى مركز أبحاث وتصنيع لجميع السيارات الهجينة والكهربائية المستقبلية الخاصة بشركة JLR

ويعد الجيل الثاني من رينج روفر إيفوك الذي تم الكشف عنه مؤخراً هو أول طراز من سيارات لاندروفر يستخدم محرك هجين معتدل ، وبنوع مكون إضافي من المقرر وصوله في عام 2020 ، إلى جانب سيارة XJ الكهربائية كسيارة جاكوار الجديدة الرائدة. ومن المتوقع أن تحذو النماذج المستقبلية حذوها ، قبل هدف عام 2020 لجعل جميع طرازات JLR إما هجينة خفيفة أو هجينة أو كهربائية.

يأتي ذلك عقب تفكير المسئولين في شركة جاكوار لاندروفر في تحويل جاكوار إلى علامة تجارية من فئة EV فقط ، وذلك عقب الاستقبال الحار لـ I-Pace والهبوط النسبي في الاهتمام بسيارات الصالون التقليدية. تخطط لاند روفر حاليا لإطلاق أول سيارة كهربائية بحلول عام 2024.

وأعلنت الشركة أنه سيتم إعادة تأهيل المصنع الحالي ، مع وجود مصنع لتوليد الطاقة الكهربائية وورشة عمل لجسم السيارة يتم ضمها إلى مركز أبحاث. وسوف تحصل أيضا على مسار لاختبار السيارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى