رينو تنهي شراكتها مع Smart

قررت شركة رينو الفرنسية إنهاء شراكتها مع سمارت Smart المُصنعة لأصغر السيارات في العالم، والتي كان من المفترض أن تنتهي رسميًا في عام 2026، حسب ما ذكره الموقع الأمريكي Motor1.

أحتفلت Smart في ستمبر الماضي بمرور 20 عامًا على تأسيسها، وكشفت عن أحدث طرازتها، وارتكز نجاحها طوال تلك الفترة على الشراكة مع رينو الفرنسية، والتي كانت تسهم في تطوير وتصنيع طرازتها بنسبة تصل إلى 40%.

وبناء على ذلك، فإن شركة دايملر المالكة لسيارات مرسيدس قررت بدورها إنهاء رعايتها لـ Smart، نظرا لعدم توفر الموارد اللازمة لإنتاج مزيد من موديلاتها الصغيرة،

تستعد شركة السيارات الفرنسية رينو لطرح سيارتها رينو كابتشر الجديدة في الأسواق نهاية العام الجاري بسعر يبدأ من 17.95 ألف يورو (ما يعادل 326.7 ألف جنيه مصري عند اليورو = 18.2 جنيه مصري).

ووفقاً لما نقله مصراوي عن شركة رينو ، تتمتع رينو كابتشر الجيل الثاني بزيادة طولية 3 سنتيمتر لتبلغ 4.23 متر، في حين تتمتع المقصورة الداخلية للسيارة بحليات الكروم وشاشة لمسية كبيرة وأخرى رقمية ضخمة خلف المقود وتسع 536 لتر من الأمتعة.

وتأتي السيارة بشكافات ليد قياسية ، ونظام دخول دون مفتاح بمجرد الاقتراب منها، والمحافظة على حارة السير ومسافة الأمان والكبح الاضطراري بشكل أوتوماتيك، بالإضافة إلى السير بشكل أوتوماتيك أيضاً.

وتأتي رينو كابتشر بمحركات بنزين وديزل بقوة 100 حصان إلى 154 حصان، وبسرعة قصوى تىراوح ما بين 173 إلى 202 كيلومتر في الساعة، وبمعدل استهلاك ما بين 4.1 إلى 5.6 لتر وقود لكل 100 كيلو متر.

وتعتزم الشركة الفرنسية طرح رينو كابتشر العام القادم كأول سيارة تعتمد على النظام الهجيني ببطارية سعة 9.8 كيلوواط لكل ساعة، بمدى سير 45 كيلومتر وسرعة قصوى 135 كيلو متر في الساعة عند اعتمادها على التيار الكهربائي فقط.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى