مونوريل العاصمة ينطلق من محطة المشير الأسبوع القادم

ضمن التشغيل التجريبي لمجموعة من مشروعات النقل الكبرى

كشف وزير النقل، الفريق مهندس كامل الوزير، عن موعد بدء مرحلة التشغيل التجريبي لمشروع مونوريل شرق النيل – مونوريل العاصمة – ضمن مجموعة من مشروعات النقل الأخرى التي ستدخل مرحلة التشغيل التجريبي.

مونوريل العاصمة

وخلال مؤتمر الإعلان عن معرض النقل الذكي TransMEA 2023، أمس؛ أوضح وزير النقل أن فاعليات المعرض الذي سيقام في الفترة من 5 إلى 8 نوفمبر الحالي ستشهد لحظة الإعلان عن بدء التشغيل التجريبي لمشروع مونوريل العاصمة من داخل محطة المشير، وذلك من خلال البث المباشر أمام حضور زوار المعرض من السادة وزراء النقل العرب والأفارقة وسفراء الدول وكذلك المؤسسات والهيئات والمجتمعات الدولية وكبرى الشركات العالمية العاملة في مجال النقل واللوجستيات.

الخط الثالث للمترو ومشروعات أخرى

كما أضاف الوزير، في تصريحاته، أن المعرض سيشهد كذلك انطلاق التشغيل التجريبي لعدة مشروعات أخرى تضمنت المرحلة الثالثة للخط الثالث للمترو، وكذلك مركز السيطرة والتحكم لخط بني سويف/أسيوط من برج المنيا.

أيضاً ستشمل فاعليات معرض TransMEA 2023 إطلاق شرارة البدء لتشغيل مصنع لإنتاج الفلنكات الخرسانية الخاصة بالقطار السريع، حيث كانت الشركة المصرية لإنشاء وصيانة مرافق النقل والمطارات قد أعلنت في يوليو الماضي عن قرب التشغيل التجريبي لمصنع إنتاج الفلنكات الخرسانية باستثمارات مالية تصل إلى 500 مليون جنيه وذلك لتغطية احتيجات مشروع شبكة القطار الكهربائي السريع.

كذلك سبق وأن أعلنت شركة سيجوارت التابعة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية، إحدى شركات قطاع الأعمال، عن سعيها لزيادة الطاقة الإنتاجية للشركة من إنتاج فلنكات القطار السريع وفلنكات الهيئة القومية لسكك حديد مصر ومترو الأنفاق، وذلك لسد احتياجات مشروعات النقل القومية التي يتم تنفيذها في مجال النقل وخطوط السكك الحديدية، وذلك من خلال إضافة خطوط إنتاج جديدة لمصانعها.

معرض النقل الذكي TransMEA 2023

جدير بالذكر أن معرض النقل الذكي TransMEA 2023 والمقام في الفترة من 5 إلى 8 نوفمبر 2023 يشهد هذا العام دورته الخامسة بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة، تحت رعاية وتشريف رئيس الجمهورية، ويختص بكل ما يتعلق بقطاع النقل واللوجستيات في أفريقيا والشرق الأوسط، حيث يشهد حضور السادة وزراء النقل العرب والأفارقة وسفراء الدول وكذلك المؤسسات والهيئات والمجتمعات الدولية، كما تشارك به وزارة النقل والهيئات وكبرى الشركات المحلية والعالمية المنفذة لمشروعات النقل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى