انفصال نيسان عن رينو يحوم حول آفاق الشركتين

انفصال نيسان عن رينو

يسعى كبار المديرين التنفيذيين في شركة “نيسان” للتخطيط سرًا للانفصال عن “رينو” بعد التحالف الذي دام 20 عامًا.

 

و ذكرت صحيفة “فاينانشيال تايمز” أن خطط انفصال نيسان عن رينو المحتمل بمثابة أحدث علامة على التوتر في التحالف الذي عقد منذ ما يقرب من عقدين تحت رئاسة كارلوس غصن ، الرئيس التنفيذي السابق و رئيس كلتا الشركتين.

 

و قالت مصادر على دراية بالخطط للصحيفة البريطانية إنه على الرغم من الجهود المبذولة لتحسين العلاقات من كلا الجانبين ، فإن الشراكة مع شركة “رينو” – التي تنتج 10 ملايين سيارة سنويًا – أصبحت سامة مع اعتقاد العديد من كبار المسؤولين التنفيذيين في “نيسان” أن شركة صناعة السيارات الفرنسية “رينو” تشكل عبئًا على نظيرتها اليابانية.

 

و من المحتمل أن يجبر انفصال نيسان عن رينو الكامل شركات صناعة السيارات على البحث عن شركاء جدد في صناعة تعاني من انخفاض المبيعات وارتفاع التكاليف فى ظل التحول إلى السيارات الكهربائية.

 

و أشارت الصحيفة إلى أن المناقشات الأولية لـ انفصال رينو عن نيسان تأتى في لحظة حساسة بشكل خاص للشركتين.

 

و في الأسابيع المقبلة، من المقرر أن يكشف جان دومينيك سينارد ، رئيس مجلس إدارة شركة “رينو” عن العديد من المشاريع المصممة لإظهار أن التحالف لا يزال قادرًا على العمل.

 

و يأمل سينارد ، الذي كان يشك في أن الشراكة ستستمر بعد أن حل محل غصن، في العام الماضي في أن تؤدي القيادة الجديدة في كلتا الشركتين إلى إعادة تعيين العلاقة التي أصبحت متوترة في أعقاب اعتقال غصن، في أواخر عام 2018.

 

و جاءت مناقشات انفصال رينو و نيسان رقم إعلان شخص مقرب من إدارة “نيسان” أن ماكوتو أوشيدا ، الرئيس التنفيذي المعين حديثًا للشركة اليابانية كان يعمل عن قرب مع الشركة الفرنسية لإطلاق مشاريع جديدة العام الحالى.

موقع سيارات أخبار السيارات اسعار السيارات الجديدة اسعار السيارات المستعملة تأمين السيارات

::: قد يهمكـ أيضاً :::

إيجيبت أوتوموتيف car news أحمد حسن عبد الكريم سعر السيارات الكهربائية معارض سيارات

1.24 مليون سيارة سكودا مُباعة في 2019

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى