غراب: “كورونا” سبب رئيسي لارتفاع أسعار السيارات

أرجع أحمد غراب مدير شركة بي أوتو لتجارة السيارات، عودة ظاهرة “الأوفر برايس” للسوق المصري بسبب إغلاق العديد من مصانع الصناعات المغذية فى العالم ما أثر على حجم الإنتاج الكلي للسيارات خلال الموجة الثانية من جائحة كورونا ، والذي انعكس على الحصص الاستيرادية للوكلاء فى مصر.

 

وأضاف غراب أن رفع أسعار عمليات الشحن جاءت نتيجة لإغلاق بعض الموانئ والمنافذ الجمركية وتوقف أعمال بعض شركات الشحن فى إطار التدابير الاحترازية نتيجة تفشى فيروس كوفيت 19.

 

و تابع غراب ان تأخر وصول الحصص الاستيرادية لبعض الموديلات سيدعم مبيعاتها ويرفع من حصتها السوقية لا سيما بعد زيادة قوائم الحجز على تلك السيارات لدى الموزعين ما ينعكس على حجم مبيعاتها حال توافرها بكميات مناسبة، على أن يتم تسليم السيارات للعملاء بأسبقية الحجز وإرجاء التسليم لسائر المستهلكين لحين وصول الشحنات القادمة، لافتًا إلى أن تأخير توافر موديلات معينة من السيارات لن يدفع عملاءها إلى الاتجاه لشراء سيارات بديلة.

 

وأشار إلى أنه كلما زاد الطلب على السيارات مع انكماش المعروض منها بالسوق المصري، سترتفع الأسعار، كما سيتم فرض أوفر برايس على العديد من الموديلات المطروحة.

 

وأوضح غراب أن زيادة أسعار بعض الموديلات بعيدا عن “الأوفر برايس” ترجع إلى ارتفاع مصاريف الأشغال من شحن، وخدمات، وحملات التسويقية، وغيرها التى تفرض في النهاية على الوكيل رفع الأسعار.

 

كتبت: زمزم مصطفى

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

أبو المجد: جائحة “كورونا” ساهمت في عودة ظاهرة “الأوفر برايس”

 

كورونا” تُنهك مبيعات السيارات بـ الأسواق الأوروبية خلال 2020

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى