سكودا تُقدم خدمة شحن متنقلة للسيارات الكهربائية في التشيك

كتب: احمد حسن عبد الكريم

بالتزامن مع اتجاه العالم نحو السيارات الكهربائية، تسعى شركة السيارات المعروفة ” سكودا” لتقديم خدمة، تُدعى إي مونا “E-mona” في مدينة براغ بالتشيك، لشحن السيارات الكهربائية في أي مكان دون الحاجة للذهاب إلى محطة شحن أو أي مكان أخر.

وتتلخص فكرة الخدمة في علبة مثبتة على دراجة ثلاثية العجلات، ولديها 12 بطارية، كل منهما بسعة 1.4 كيلو واط/ساعة؛ بإجمالي 16.8 كيلو واط/ ساعة، والتي تستطيع شحن ما يصل إلى 80% من بطارية السيارة الكهربائية أو المكونات المهجنة خلال 4 ساعات،بالإضافة إلى ذلك تشمل الخدمة على المقابس والمهيئات المناسبة للسيارة.

وسيتم تقديم الخدمة من خلال تطبيق الهاتف المحمول، عبر طلب مالك السيارة الحصول عليها وإرسال موقعه، ومن ثم تُفيدك الشركة بوقت الوصول المستغرق، والذي ربما لا يبلغ نصف ساعة، نظراً لقدرة تدفق الدراجة ثلاثية العجلات عبر الطرقات في شوارع براغ.

هذا وتخضع ووصلت الخدمةحالياً طور الاختبار بمدينة براغ التشيكية،في حينت سعى سكودا إلى توسيع نطاق الخدمة بشكل أكبر.

ونجحت العلامة التشيكية سكودا ŠKODA في تسليم 1.24 مليون سيارة حول العالم في 2019 ، بانخفاض 0.9 % عن عام 2018 الذي سجلت فيه الشركة 1.25 مليون سيارة ، وبذلك تستمر سكودا في كسر حاجز المليون للمرة السادسة على التوالي . مبيعات سكودا 2019

ترجع الشركة ذلك التراجع إلى انخفاض مبيعاتها في الصين ، والتي تُعد أكبر سوق للشركة بإجمالي مبيعات 282 ألف سيارة في عام 2019 ، أما البلدان الأخرى فشهدت ارتفاعًا في مبيعات سكودا حيث سجلت سكودا ارتفاعًا في إجمالي المبيعات عدا السوق الصيني بـ 5 % لتصل إلى 970 ألف سيارة .

لتحقق بذلك سكودا عامًا قياسيًا أخرًا بارتفاع نسبة المبيعات 5.8 % في الأسواق الأوروبية و 8.8 % في روسيا ، فيما ارتفعت عمليات التسليم العالمية في شهر ديسمبر الماضي بنسبة 9.1 % لتصل إلى 114.7 ألف سيارة مقارنة بالفترة نفسها بـ 2018 .

وكالعادة نال لقب الحصان الرابح للشركة طراز أوكتافيا Octavia بمبيعات وصلت إلى 363.7 ألف مركبة ، ومن المنتظر دخول الجيل الرابع والجديد منها إلى الأسواق في 2020 .

أكد برنارد ماير ، الرئيس التنفيذي لشركة سكودا ” إن الظروف الاقتصادية الصعبة والشكوك الناتجة عن ذلك في الأسواق العالمية قدمت للشركة العديد من التحديات في عام 2019 ، إلا أن الشركة حافظت على البقاء في مسارها المخطط له ، ووجه الشكر إلى عملاء سكودا على ثقتهم بمنتجات الشركة ، بالإضافة إلى توجيه الشكر لفريق سكودا على التزامهم الهائل .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى