الغراب : قرار تعليق التراخيص عصف بمبيعات السيارات خلال الفترة الحالية

كتبت : زمزم مصطفى التراخيص 

أكد أحمد الغراب، مدير شركة “بى أوتو” لتجارة السيارات، عضو رابطة تجار السيارات، أن خفض الفائدة 300 نقطة أساس ينعش مبيعات السيارات خصوصاً أن 40% من تعاملات شراء السيارات تتم عن طريق القروض البنكية.

وأوضح أنه لا يمكن قياس تأثير القرار حاليًا فى ظل الظروف التى تمر بها البلاد، بالإضافة إلى تعليق إصدار التراخيص للسيارات الجديدة حتى 16 أبريل.

وتابع أن قرار تعليق التراخيص عصف بمبيعات السيارات خلال الفترة الحالية، نتيجة اتجاه العديد من راغبى اقتناء سيارات جديدة إلى تأجيل قرار الشراء، الأمر الذى تسبب فى جمود حركة المبيعات بعض الشىء وأضر بشركات السيارات.

وأشار الغراب إلى إغلاق العديد من معارض السيارات وتوقف العمل بها جراء هذا القرار، كما أن هناك العديد من المعارض تعمل بنسبة 40% من القوى العاملة، نظرًا لقلة العملاء بالمعارض، كما تعتمد الشركات حالياً على المعاملات الرقمية، للحفاظ على صحة الموظفين.

وأوضح مدير شركة “بى أوتو”، أن تراجع مبيعات السيارات خلال الفترة الحالية أمر لم يتوقعه الموزعين والتجار، خصوصاً بعد الانفراجة التى شهدتها مبيعات السيارات خلال شهرى يناير وفبراير وهى أشهر جمود. وكان من المتوقع، أن يشهد شهر مارس ارتفاعاً كبيراً فى المبيعات بعد التخفيضات السعرية التى أعلنتها شركات السيارات، مرجحًا ارتفاع أسعار السيارات وعودة ظاهرة “الأوفر برايس” مرة أخرى خلال الفترة المقبلة، نظرًا لقلة الكميات المعروضة بعد اتجاه الوكلاء لتقليص حصتهم السوقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى