استثمارات زووم كار في مصر تصل إلى 25 مليون دولار

كتبت – مروة مجدي:

صرح هاني علما، نائب رئيس مجلس إدارة زووم كار والمدير الإقليمي لمصر بأن “زووم كار” قررت التوسع في استثماراتها بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا مؤخراً واختراق أسواق الفلبين وفيتنام وإندونيسيا ومصر بضخ استثمارات تصل إلى 100 مليون دولار، وتصل حصة مصر من هذه الاستثمارات إلى 25 مليوناً كبداية، من خلال خطتها في ضم 5000 سيارة بحلول شهر مارس المقبل لتصل إلى 20 ألفاً بنهاية العام ذاته.
قال إن “الشركة بدأت نشاطها في الهند عام 2013 باستثمارات تصل إلى 200 مليون دولار في شركات مثل فورد وماهيندرا وغيرها”

أضاف أن “هذه الخدمة تقدم لأول مرة في مصر، وتشمل محافظة القاهرة في البداية، ولكن تنوي الشركة أن تتسع لتضم محافظات أخرى مثل الإسكندرية والبحر الأحمر والدقهلية والغربية خلال العام المقبل”،
أكد أن “إيجار السيارة يتم حسابه بالساعة وعلى أساس عدد الكيلومترات التي يقطعها المستأجر، ويصل الحد الأدنى لتأجير السيارة في الساعة الواحدة إلى 18 جنيهاً، ويختلف سعر إيجارها بحسب نوع السيارة وحالتها وموديلها”.


كيفية استخدام تطبيق زووم كار

وقد أشار علما إلى سهولة تطبيق زووم كار في مصر، ويتم استخدامه عقب فحص وتصوير حالة السيارة المراد تأجيرها؛ للتأكد من مدى سلامتها وحالتها قبل استئجارها، على ألا تزيد عدد الكيلومترات التي قطعتها هذه السيارة عن 100 ألف كيلو متر (وتختلف هذه النقطة من دولة لأخرى، إذ يتعين ألا تزيد الكيلومترات المقطوعة عن 70 ألفاً في الهند) وبحد أدنى موديل 2017، ثم يحدد العميل المنطقة المتواجد بها لتقوم الشركة بإرسال قائمة بالسيارات المشتركة سابقاً في خدمة زووم كار، ويختار العميل أفضل ما يناسبه منها بحسب منطقته السكنية وموديل السيارة. وتحتوي السيارة بداخلها على رخصتها ومفتاحها وتفويض الشركة للمستأجر بالقيادة وصورة من عقد الاتفاق المبرم بين مالك السيارة والشركة. ويفتح العميل السيارة من خلال نفس الأبليكيشن ويستخدمها بحسب الوقت المتفق عليه بينه وبين الشركة”.

زووم كار تتحمل الأضرار الواقعة على السيارة مهما كانت

وأقر علما أن “الشركة مسئولة تماماً أمام مالك السيارة عن أية أضرار أو مخالفات تقع بالسيارة” ويعتقد أن “خدمات الشركة ستخلق تأثيراً إيجابياً على المواطنين المصريين؛ إذ أنها تيسر عليهم استخدام وسائل تنقل شخصية آمنة وبأسعار في متناول المستأجرين، فضلاً عن توفير عائد مادي مرضي لملاك السيارات وتأمين يغطي 100% في حالة وقوع أي أضرار أو حوادث لا قدر الله، وإذا كانت سيارة المالك مؤمناً عليها مسبقاً فعلى المالك الاختيار ما بين تأمينه السابق وتأمين الشركة، هذا وتتطلع الشركة في الأشهر القادمة لبناء شراكات شاملة محلياً بما يساهم في زيادة النمو في المستقبل”. كما أكد علما أنه بمجرد تسجيل السيارة بهذه الشركة، يحصل المالك على مكافأة تشجيعية قدرها 2500 جنيه لفترة وجيزة، وأنه في حالة عدم استخدام سيارة المالك، ينال جزءاً من العائد المتفق عليه”.

وتبقى الأسئلة المطروحة للمناقشة: هل من الممكن أن تنجح هذه التجربة بدولة مثل مصر بعد نجاحها بالخارج، وهل يلتزم المستأجر بالشروط الخاصة بنظافة السيارة وصيانتها وإعادتها مرة أخرى بخزان وقود كامل كما استلمها والالتزام بالوقت والمسافة المتفق عليهما، وهل العائد مجزي للمالك بحيث يغض الطرف عن أي أضرار ميكانيكية وقعت بالسيارة اكتشفها فيما بعد؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى