الزيوت وقطع الغيار في منأى عن تأثيرات كورونا

كتبت : يارا الجناينى الزيوت

حول تأثيرات كورونا على سوق زيوت وقطع غيار السيارات، نفى أحمد نوارة الرئيس التنفيذى لمجموعة المنار المتخصصة فى تصنيع وتوزيع سوائل وقطع غيار السيارات وجود تأثيرات سلبية على مبيعات الزيوت وقطع الغيار.

وقل إن الشركة بدأت أن تتخذ حزمة من الإجراءات الاحترازية داخليًا لمواجهة انتشار العدوى من خلال إلغاء بصمة اليد واستبدالها ببصمة العين، ووضع المنظفات والمطهرات وانتشارها فى كل مكان داخل الشركة، بالإضافة إلى تحجيم عدد الأفراد داخل قاعات الاجتماعات بألا يزيد عدد المجتمعين على 5 أفراد.

كما اتخذت الشركة عدة إجراءات خارجية تتمثل فى إرسال رسائل نصية لجميع العملاء بأماكن تواجد الزيوت ومدى توافرها داخل منافذ البيع، بالإضافة إلى توافر خط للتواصل مع العملاء لإبلاغهم بالمستجدات الطارئة على أعمال الشركة لأهمية زيوت السيارات لدى العملاء، وتبذل الشركة قصارى جهدها لتوفير الزيوت والمنتجات فى منافذ البيع بقدر مناسب لحجم الطلب عليها.

واستبعد نوارة وجود أى مشكلات خاصة بالزيوت حاليًا نظرًا لتصنيع منتجات المنار محليًا، مشيرًا إلى أنه بالرغم من تصنيع الزيوت محليًا، إلا أنها قد تواجه العديد من المشكلات حال عدم استقرار الأوضاع عالميًا بسبب استخدام خامات مستوردة من الأسواق الخارجية لإنتاجها.

وقال إن الشركة تستورد خامات احتياطية تكفى العمليات الإنتاجية لمدة 3 شهور، نافيًا وجود أى عوائق تواجه تصدير المنتجات للأسواق الخارجية أو مشكلات تتعلق بتراجع الطلب عليها، وأضاف أن أسعار الزيوت ترتبط ارتباطًا وثيقًا بقيمة الدولار أمام الجنيه، وفى حالة ارتفاع الدولار بنسب كبيرة ترتفع أسعار الزيوت، بالإضافة إلى ارتفاع أسعار الخامات على الصعيد العالمى الذى يؤدى الى زيادة أسعار زيوت السيارات بالتبعية.

أوضح نوارة أن معدل الطلب على قطع غيار السيارات لا يوجد به أى تغييرات، مؤكدًا أن زيادة أسعار قطع الغيار هى الدافع الرئيسى لزيادة الإقبال على شرائها.

واستبعد ظهور أى مشكلات تتعلق بتوافر قطع الغيار داخل السوق المحلى نتيجة لوجود تعاقدات مع عدة شركات، فضلًا عن وجود مخزون داخل المنافذ الجمركية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى