تشغيل أنفاق قناة السويس 24 ساعة والتي تختصر المسافة من أيام إلى 15 دقيقة

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إنه تقرر تشغيل جميع أنفاق قناة السويس الأربعة، وهما نفقان تحيا مصر بالإسماعيلية، ونفقان 3 يوليو ببورسعيد، بداية من اليوم الأحد 24 ساعة لأول مرة منذ افتتاح الأنفاق، بالإضافة إلى نفق الشهيد أحمد حمدى الذى يعمل 24 ساعة، على أن يتوقف التشغيل بشكل جزئى أيام السبت والأحد والاثنين لمدة 6 ساعات فقط من الساعة الثانية صباحًا وحتى الساعة الثامنة صباحًا لاستكمال أعمال الصيانة والتطوير ، وفقًا لليوم السابع.

 

أضاف الفريق أسامة ربيع، فى بيان له، أن أنفاق قناة السويس كانت تعمل من الساعة 9 صباحًا حتى 5 مساءً، مشيرًا إلى أنه كانت فى الفترة الأخيرة، تتغير مواعيد عمل الأنفاق حسب مواعيد الحظر، فى أزمة كورونا، مشيرًا إلى أن ذلك يأتى فى إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسة بربط سيناء بالوادى وتخفيف العبء عن كاهل المواطنين خلال عبورهم بين ضفتى القناة و خدمة المشروعات التنموية بالمنطقة.

 

كان الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، قد شهد يوم الخميس، احتفالية الهيئة بمرور خمس سنوات على افتتاح قناة السويس الجديدة، بحضور أعضاء مجلس إدارة الهيئة وممثلى الخطوط الملاحية وكوكبة من الشخصيات العامة وذلك بمقر المارينا الجديد شرق القناة.

 

وأكد المتحدث باسم هيئة قناة السويس أن الأنفاق تستوعب آلاف المركبات يوميًا وتختصر مدة العبور بين ضفتي القناة الشرقية والغربية والتي كانت في السابق تستغرق عدة أيام تحديدًا في أيام الذروة والمعديات، ولكن بفضل أنفاق قناة السويس يتم اختصار مدة الرحلة إلى 15 دقيقة فقط، مع مراعاة كافة الإجراءات الأمنية والاحترازية.

 

وأردف أنه يضاف للأنفاق منظومة من نقاط العبور بها 8 محاور لمعديات قناة السويس بالإضافة لـ5 كبارٍ عائمة منتشرة على طول المجرى الملاحي، ليكون لدينا 20 نقطة عبور يضاف لها كوبري السلام ما يسهل على المواطن رحلته ما بين ضفتي القناة.

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

النقل ترفع كفاءة الطُرق بـ 12 محافظة عبر 197 مشروع بطول 837 كم وتكلفة 2 مليار جنيه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى