توفيليس: أوقفنا تصنيع المركبات العاملة بالديزل

كتبت – مروة مجدي:
صرح المهندس وفا توفيليس، العضو المنتدب للشركة الهندسية لصناعة السيارات، أن مبادرة الحافز الأخضر التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي تستهدف السيارات الملاكي والأجرة والميكروباص كمرحلة أولى، وقد أوقفت الشركة تصنيع المركبات التي تعمل بالديزل، وتشارك الشركة في الدورة الرابعة لمعرض النقل الذكي TransMEA والتي انطلقت فعالياتها يوم الأحد الموافق 7 نوفمبر2022، بعدة منتجات من ضمنها ثلاث أوتوبيسات تعمل بالغاز الطبيعي المضغوط، وقد تم تجهيزه للعمل داخل المطارات أو نقل عام أو مطاعم متنقلة أو مكتبات متنقلة، ولكنه لا يجوز استخدامه كوسيلة للنقل السياحي.


أتوبيس كهربائي ينطلق في المعرض

كما أشار توفيليس إلى أحد المنتجات المشاركة بذات المعرض أيضاً، وهو أوتوبيس كهربائي، وقد حاز هذا المنتج بالأخص إعجاب الرئيس السيسي خلال تفقده للمعرض. بالإضافة إلى أوتوبيس سكانيا السويدي الشاسيه والمحرك والذي يعد أقوى شاسيه، ويتنقل بين المحافظات والمدن ويمكن استخدامه كنقل عام أو سياحي.


أوضح توفيليس أن الشركة تتبع توجيهات الحكومة في تطوير منتجاتها؛ في محاولة لتقليص المنتجات التي تعمل بالديزل والاتجاه نحو المنتجات التي تعمل بالكهرباء؛ لخدمة النقل الجماعي الأخضر المستدام صديق البيئة الذي يعتبر أساس التنمية المستدامة ضمن رؤية مصر 2030.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى