مرور 40 عامًا على إطلاق مروحية “بلاك هوك”

مرور 40 عامًا على إطلاق مروحية “بلاك هوك”

تحتفل هذا العام شركة سيكورسكي للطائرات بمرور 40 عامًا على إطلاق مروحيات sikorsky uh-60 black hawk، والمعروفة بأسم مروحيات بلاك هوك العمودية أو بلاك هوك هليكوبتر، وإلتي بدأ ظهورها عام 1978.

تعد البلاك هوك من أقيم ماكينات العتاد الحربي لدى الجيش الأمريكي،  لعدة استخداماتها إلتي تصل إلى 30 إستخدام مختلف، منها الإخلاء الطبي لمصابي المعارك، وإنقاذ المدنيين في حالات الكوارث الجوية، وحمل الجنود والمدرعات، وإطفاء الحرائق، كما يستخدمها الحرس الوطني الأمريكي  National Guard في أغلب المهمات المدنية.

أنتجت الشركة 4000 نسخة من البلاك هوك وزعت على 28 دولة حول العالم وتسلم الجيش الأمريكي منها حوالي 2300 نسخة تقريبًا، لتستطيع البلاك هوك بذلك تحقيق 10 ملايين ساعة تحليق خلال الأربعين عامًا الماضية، 2 مليون ساعة منها خلال المعارك الحقيقة.

يرى سيرجي سيكورسكي أبن إيغور سيكورسكي أن البلاك هوك هي أكثر مروحية إعتمادية في العالم حتى الأن، وعبر عن فخره خلال مجرد عبوره بخط إنتاج المروحيات، كما أضاف أن عمال ومهندسي الشركة يشعرون بالفخر أيضًا لصناعة البلاك هوك، وأضاف أنه يرى أن البلاك هوك ستظل بالخدمة وسيظل عليها طلب شراء حتى 50 سنة قادمة.

الجدير بالذكر أن شركة سيكورسكي الأمريكية للطائرات تأسست على يد مهندس الطيران الروسي الأمريكي إيغور سيكورسكي عام 1925، وأنتجت أول مروحية عمودية بدوار واحد بأعداد كبيرة عام 1942، واستطاعت الشركة إنتاج العديد من المروحيات المهمة مثل يو إتش-60 بلاك هوك، وإس إتش-60 سي هوك و الطائرة المروحية التجريبية سيكورسكي إس-72 التي تعمل كطائرة عادية وكطائرة مروحية في نفس الوقت، كما كانت الشركة توفر الطائرات المروحية الرسمية لرئيس الولايات المتحدة المعروفة بإسم مارين وان منذ عام 1957. إلى عام 2005.

أما عن ايغور سيكورسكي فولد في 25 مايو 1889 وتوفي 26 أكتوبر 1972 وهو روسي المولد أمريكي الجنسية، ويعد واحدًا من رواد صناعة الطيران، وهو من صمم وطار بأول طائرة متعددة المحركات، وطور أول طائرة مائية عابرة المحيط تابعة لشركة بان أم بالثلاثينات من القرن الماضي، وطور أيضا أول مروحية عمودية أمريكية.

 

:: قد يهمك ايضا ::

 

موسى : يجب منح حوافز استثمارية وضريبية ودعم لصادرات الصناعات المغذية للسيارات

خبراء السيارات: زيادة قروض السيارات إلى 50% تنعش مبيعات السيارات

 

الشلقانى : الحكومة مطالبة بدراسة عزوف الشركات العالمية عن تصنيع السيارات بمصر

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى