أبو حتة: مبيعات السيارات ستتراجع 70% وعدة أسباب تحول استخدام اللوحات التجارية

أبو حتة

كتبت- يارا الجناينى

 

اتخذت الحكومة العديد من الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا ، وكان منها قرار وزارة الداخلية بتعليق ترخيص السيارات الجديدة بالوحدات المرورية بدءاً من 19 مارس حتى 16 أبريل المقبل.

 

رجح نشأت أبوحتة مدير عام شركة أبو حتة لتجارة السيارات الموزع المعتمد لعدة علامات تجارية، تراجع مبيعات السيارات خلال الفترة القادمة بنسبة 70% جراء قرار تعليق ترخيص المركبات لمدة شهر، لأن معظم العمليات الشرائية عبر قروض السيارات من البنوك، وأصحاب المعارض يسددون ثمن السيارة بالكامل ولا يستردوا قيمتها إلا بعد الترخيص، ما ينتج عنه خسائر للمعارض.

 

وكشف أبو حتة عن قيام عدد من التجار والموزعين بالتواصل مع البنك المركزى لإصدار آلية تسمح باسترداد قيمة السيارات دون الحاجة إلى الترخيص خلال الفترة المقررة، مطالبًا وزارة الداخلية بتحديد ساعات معينة يوميًا لإصدار الرخص من الوحدات المرورية أو أن تَصدُر من خلال التطبيقات والمنافذ الإلكترونية كما الحال مع إجراءات تجديد الرخص.

 

وأشارأبو حتة إلى وجود عدة أسباب تحول استخدام اللوحات التجارية كبديل للرخصة خلال تلك الفترة نظرًا إلى أن تلك اللوحات تستخدم فقط لنقل السيارات غيرالمرخصة من المنافذ الجمركية إلى المعارض والمخازن، بالإضافة إلى ارتفاع رسوم تأمينها التى قد تصل إلى 40 ألف جنيه سنويًا، فضلاً عن توافرعدد ضئيل من اللوحات التجارية لدى المعارض قد تصل إلى 10 لوحات فقط، مما لا يكفى عدد السيارات المُباعة وحجم الطلب.

 

وتابع أن مبيعات السيارات شهدت انتعاشًا ملحوظًا خلال شهرى يناير وفبراير الماضيين بسبب قلة المعروض من السيارات وتناسبه مع الطلب عليها.

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

مصدر بـ المرور: الغرامات المالية لا تطبق إلا بعد شهر من موعد دفع الضريبة

 

رابطة تجار السيارات: مئات شركات السيارات تتعرض لخسائر بسبب الترخيص

 

عرفة: طرح السيارات بأسعار تنافسية إحدى الفوائد المحتملة لـ كورونا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى