الهجرة تعلن ضوابط الاستفادة من مهلة الدفع في مبادرة سيارات المصريين  

لوجود عوائق في إتمام التحويلات

بموجب القرار الصادر عن مجلس الوزراء، بناء علي طلب وزارة الهجرة، بإتاحة الفرصة لمدة شهر من تاريخ انتهاء مبادرة سيارات المصريين في الخارج، لمن سجلوا على التطبيق من المصريين المقيمين بالدول التي يوجد بها معوقات لإتمام عملية تحويل كامل قيمة الوديعة الدولارية، أو ممن تعاني دول إقامتهم من ظروف دولية أو نزاعات بأن يتمكنوا من استكمال باقي إجراءات التحويل.

أوضحت وزارة الهجرة أن القرار نص على أنه لابد من أن يكون المصري بالخارج قد أتم عملية التسجيل على تطبيق سيارات المصريين بالخارج قبل انتهاء موعد المبادرة، وصدر له رقم تسجيل يشتمل على بياناته.

وأصدرت وزارة الهجرة، اليوم، بياناً لها ردا على استفسارات عدد كبير من المصريين بالخارج، عبر الصفحة الرسمية للوزارة ومواقع التواصل الاجتماعي بخصوص هذا الشأن.

ضوابط الاستفادة من مهلة الدفع للمسجلين في مبادرة السيارات

وقالت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة، إنه في حالة إقامة المصري بالخارج من المسجلين على تطبيق السيارات، في واحدة من الدول المشار إليها، فإنه يتحتم عليه تسجيل شكوى على التطبيق باحدى الطرق التالية:

⁃ إما عن طريق الخط الساخن.

⁃ أو عن طريق الإيميل الرسمى على التطبيق.

⁃ أو بأن يقوم بإرسال كافة البيانات التالية: «الاسم- رقم التسجيل على التطبيق- رقم الشكوى- بلد الاقامة – عائق التحويل» إلى وزارة الهجرة، بأي وسيلة من وسائل التواصل المتاحة، سواء عبر البريد الإلكتروني، أو الصفحة الرسمية للوزارة.

وأشارت «الجندي» إلى أن الوزارة ستقوم بدورها من خلال اللجنة المشكلة بقرار رئيس مجلس الوزراء لمتابعة تنفيذ القانون بتحديد البدائل والحلول المناسبة لكل مصري بالخارج ممن قاموا بالتسجيل على التطبيق، وواجهتهم عوائق في التحويل البنكي، كل حالة على حدة، وفقاً لخصوصية الحالة ووضعها، وحسب ما يتناسب والدولة التي يقيم بها بالخارج.

وأكدت الوزيرة أن كل من أثبت جدية وقام بالتسجيل بالمبادرة من خلال التطبيق الإلكتروني الخاص بها، ولم يستكمل إجراءات التحويل لربط الوديعة الدولارية، من حقه الاستفادة من فترة السماح التي أقرها مجلس الوزراء والتي تبدأ من تاريخ انتهاء المبادرة ولمدة شهر، للانتهاء من تلك الإجراءات وسداد كامل القيمة المستحقة قبل انتهاء فترة السماح المحددة للاستفادة من المبادرة.

السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة عن المصريين بالخارج

جاء ذلك في ضوء حرص وزارة الهجرة على تأكيد دورها في خدمة المصريين بالخارج، وتلبية احتياجاتهم، والعمل على تقديم الخدمات المتكاملة لهم، وهو ما تسعى وزارة الهجرة دائما إلى تنفيذه ضمن استراتيجيتها لربط المصريين بالخارج بالوطن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى