مصر تستضيف اجتماع الاتحاد الدولي للسيارات لأول مرة

بمشاركة 60 دولة حول العالم

يستضيف نادي السيارات والرحلات المصري اجتماعات الربيع للإقليم الأول للاتحاد الدولي للسيارات «FIA Region I»، والتي تقام على مدار أربعة أيام، في سابقة تعد هي الأولى من نوعها، اعتبارا من الغد، الاثنين الموافق 13 مايو 2024.

حضور أكثر من 180 مشاركاً من 60 دولة

تشهد اجتماعات الربيع للإقليم الأول للاتحاد الدولي للسيارات «FIA Region I» هذا العام حضور أكثر من 180 رئيسا لأندية السيارات ومشاركاً من 60 دولة من أوروبا والشرق الأوسط ودول مجلس التعاون الخليجي وإفريقيا.

تأتي استضافة اجتماعات الربيع للإقليم الأول للاتحاد الدولي للسيارات ضمن مجموعة من الفعاليات المتميزة والمبتكرة التي ينفذها النادي على مدار العام للاحتفال بمرور مائة عام على تأسيسه منذ عام 1924.

نادي السيارات يجتذب اهتمام عالمي بتنظيم الاجتما
ويترأس اجتماعات الربيع السيد خورخي ديلجادو، رئيس الإقليم الأول للاتحاد الدولي للسيارات، بحضور نشط للسيد/ محمد بن سُليم، رئيس الاتحاد، ونوابه ونخبة من الشخصيات البارزة والقيادات في المجتمع الدولي للتنقل ورياضات السيارات”.

نادي السيارات يجتذب اهتمام عالمي بتنظيم الاجتماع

ويقام هذا التجمع السنوي لأول مرة في مصر، مما يعزز مكانة الدولة المتنامية على الساحة الدولية لفعاليات السيارات، وتُعقَد الاجتماعات في فندق أحد فنادق القاهرة، مع إقامة عشاء خاص ختامي في المتحف القومي للحضارة المصرية.

وفي سياق متصل، قال على عيسى، رئيس نادي السيارات والرحلات المصري: أن اجتماعات الربيع تمثل ركنا أساسيا في احتفالات النادي طوال العام بمناسبة الذكرى المئوية لإنشاء النادي، وتعد خير دليل على التزام النادي الراسخ بالقيام بدور حيوي وفعال في المجالات الاجتماعية والسياحية والرياضية وتعزيز الوعي بسلامة الطرق، ولذا نشعر بالفخر الشديد لجذب مثل هذا الجمهور الاستثنائي ليشهدوا تراث مصر الغني، وإمكاناتها المتنوعة.

وعقب السيد محمد عسكر، نائب رئيس النادي والرئيس التنفيذي ورئيس اللجنة المنظمة للمئوية، قائلًا: سعداء بالاحتفال بمئوية نادي السيارات والرحلات المصري، حيث تمثل محطة بارزة في تاريخ النادي، وتكريمًا لتراثنا العريق الممتد في ظل عملنا الجاد للوصول إلى مستقبل أكثر تأثيرًا.

ومن جانبه، صرح رئيس الاتحاد الدولي للسيارات محمد بن سليم: “يسعدنا الانضمام إلى احتفالات نادي السيارات والرحلات المصري في القاهرة لتكريم ذكرى مرور مئة عام منذ تأسيسه، ويأتي هذا انطلاقًا من إيماننا في الاتحاد الدولي للسيارات بأن نجاح الأندية التابعة لنا بالغ الأهمية لضمان استمرارية الاتحاد وتميزه، ولذا نبذل قصارى جهودنا لمساعدة أعضائنا على النمو والازدهار في مجالات الرياضة وسلامة الطرق والتنقل.

ومن هنا، أود أن أهنئ القائمين على النادي على نجاحاتهم، وأشكرهم على حسن الضيافة خلال اجتماعات الربيع للإقليم الأول للاتحاد الدولي للسيارات التي تقام في القاهرة هذا الأسبوع”.

وبدوره، قال رئيس الإقليم الأول للاتحاد الدولي للسيارات (FIA Region I)، السيد خورخي ديلجادو: “نتشرف بالمشاركة في الاحتفال بهذا الإنجاز التاريخي لنادي السيارات والرحلات المصري، ونود الإعراب عن تقديرنا للحفاوة التي استُقبِلنا بها في القاهرة. تمثل اجتماعات الربيع تجمعنا السنوي، حيث تجتمع منظمات السيارات والتنقل من جميع أنحاء العالم لمناقشة أحدث التطورات التكنولوجية في القطاع، والدور الحيوي الذي يمكن للأندية أن تقوم به في دعم المستهلكين في ظل التحول الذي يشهده قطاع التنقل”.

وتتضمن أبرز الفعاليات موكب للسيارات الكلاسيكية والتاريخية القديمة أقيم في شهر أبريل مع ذكرى تحرير سيناء، ومسيرات للدراجات النارية ومسابقات سيارات بالعلمين في أغسطس 2024، والتي تشمل عدد من السباقات المختلفة منها “دريفت – توين دريفت – رالى – دراج وغيرها”.

كما يقيم النادي ضمن فعالياته مؤتمر حول سلامة الطرق والذي يستهدف التوعية بوسائل الأمان والسلامة أثناء القيادة على طرق مصر المختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى